متحدث الرئاسة: السيسي يلقي كلمة شاملة حول رؤية لأولويات أفريقيا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيلقي اليوم، كلمة شاملة حول رؤية لأولويات أفريقيا، خلال عام رئاسة للاتحاد الإفريقى.

وأضاف أن الرئيس اجتمع مع أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، وتركز اللقاء حول التنسيق بين الاتحاد الإفريقى عشية تسلُّم مصر لرئاسة الاتحاد والأمم المتحدة، فيما يخص التنمية والبناء والتنسيق والتناغم وتبادل وجهات النظر في مشكلات القرن الإفريقى وليبيا.

وتابع، أن اللقاء الثانى كان مع رئيس الكونغو الديمقراطية فليكس تشيسكيدى، حيث شكره الرئيس على مواقفه إلى جانب مصر، ووجَّه له الدعوة لزيارة مصر في أقرب فرصة، كذلك بعض الأمور الخاصة بالتعاون الثنائى بين الدولتين.

وانطلقت أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي اليوم الأحد، ووفقا لتقاليد الاتحاد الأفريقى عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية، استعرض خلالها الرئيس الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندى بول كاجامى، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسى.

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال الدورة الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي يومي 10 و11 فبراير 2019، والتي تعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا".

كما يلتقي الرئيس السيسي عددا من القادة ورؤساء الحكومات والوفود على هامش فعاليات قمة أديس أبابا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع متحدث الرئاسة: السيسي يلقي كلمة شاملة حول رؤية مصر لأولويات أفريقيا في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق