الوطن | سياسة | مرشحون بلا برامج في أول يوم لانتخابات الصحفيين تحت شعار "سأعلنه قريبا"

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تقدم ما يقرب من 13 صحفيا بأوراق ترشحهم في انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، خلال الساعة والنصف الأولى من عمل اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين.

وكانت السمة الظاهرة من تصريحات المرشحين الذين تقدموا بأوراق ترشحهم عدم إعداد برامج محددة لخدمة زملائهم من قبل بعض من تقدموا بينما لم ينته البعض الآخر من صياغة برنامج لطرحه على الجمعية العمومية.

ورفع الجميع شعار "سأعلن برنامجي قريبا"، وذلك في التصريحات، التي أدلوا بها عقب فتح باب الترشح في العاشرة من صباح اليوم.

وبدأت اللجنة المشرفة علي انتخابات نقابة الصحفيين تلقي أوراق الترشح صباح اليوم، على منصب نقيب الصحفيين و6 من أعضاء مجلس النقابة ومن المقرر أن تستمر اللجنة في عملها حتى من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا ولمدة 5 أيام عدا اليوم الأخير تنتهي في تمام التانية عشرة ظهرا.

وتضم اللجنة في عضويتها حسين الزناتي وعمرو بدر و14 من شيوخ المهنة على رأسهم الكاتبة الصحفية أمينة شفيق، ومن المقرر أن يتم إعلان أسماء المرشحين على منصب النقيب وعضوية المجلس الخميس المقبل، وذلك فور الانتهاء من إغلاق باب الترشح.

فيما تبدأ اللجنة تلقي طلبات الطعون والتنازلات اعتبارا من الجمعة 15 فبراير وحتى الثلاثاء 19 فبراير، وذلك من العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهرا عدا اليوم الأخير تنتهي في تمام الثانية عشرة ظهرا تعلن بعدها الكشوف النهائية للمرشحين، وتجرى الانتخابات يوم 1 مارس في حالة اكتمال النصاب بحضور 50%+1 من أعضاء الجمعية العمومية وإذا لم تكتمل تؤجل الانتخابات أسبوعين، وتجرى يوم 15 مارس بحضور 25% فقط من الأعضاء ويشرف قضاة من مجلس الدولة على عمليتي الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | مرشحون بلا برامج في أول يوم لانتخابات الصحفيين تحت شعار "سأعلنه قريبا" في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق