وزير الأوقاف: الدولة المصرية تتبنى إستراتيجية شاملة للتعمير

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الدولة المصرية تتبنى إستراتيجية شاملة في البناء والتعمير والتنمية المستدامة في كل ربوع الوطن، وتسابق الزمن بخطى ومعدلات غير مسبوقة في الإنجاز.

وأوضح خلال رئاسته لمناقشة رسالة دكتوراه بعنوان «الفلسفة في إستراتيجية الأمن القومي» بأكاديمية ناصر العسكرية العليا: أن الدولة تواجه قوى الإرهاب والشر بكل قوة وحسم، مشيرًا إلى أن قواتنا المسلحة الباسلة يد تبني وتعمر وأخرى تحمي وتحرس، مما يتطلب منا جميعا روحا وطنية خالصة، والتفافا حقيقيا حول المصلحة الوطنية.

وأكد أن بناء الإنسان قبل بناء العمران، موضحًا أن الله (تعالى) أرسل لنا قائدًا حكيمًا أخذ بالوطن إلى بر الأمان، مشيرًا إلى أن مفاهيم الأمن القومي جزء أساس من التدريب بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وشدد على ضرورة التفرقة بين النص المقدس الثابت غير القابل للمساس به أو الافتراء عليه أو النيل منه، وهو النص القرآني، والنص النبوي الثابت عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وبين التراث الفكري البشري حول هذين النصين القرآني والنبوي، المبني عليهما فهمًا أو تفسيرًا أو استنتاجًا أو تأويلًا، مما يقبل الاجتهاد بضوابطه نظرًا لتغيُر الزمان والمكان والحال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وزير الأوقاف: الدولة المصرية تتبنى إستراتيجية شاملة للتعمير في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق