الوطن | سياسة | شريف الجبلي: على المستثمرين استغلال الدفعة السياسية لمصر في إفريقيا

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال شريف الجبلي، رئيس لجنة إفريقيا باتحاد الصناعات المصرية، إن عادت بشكل قوي سياسيًا في إفريقيا 2014 مع بداية رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمار المصري في أفريقيا كان ضعيف خلال الفترة الماضية، رغم أن إفريقيا هي البوابة الوحيدة أمام مصر لتحقيق النمو الاقتصادي.

وأضاف "الجبلي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة "TEN"، أن مصر يجب أن تكون لها تواجد على أرض أفريقيا من أجل الاستثمار وإنشاء مناطق لوجستية، مشددًا على أنه يجب على المستثمرين استغلال الدفعة السياسية لمصر في أفريقيا.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، أمس الأحد، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، وأكد السيسي أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معاً للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية.

وانطلقت أعمال القمة الـ32 العادية للاتحاد الإفريقي، الأحد، ووفقًا لتقاليد الاتحاد عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، واستعرض خلالها الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد، ما أنجزه خلال فترته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

ويتضمن سجل العلاقة "الإثيوبية - المصرية"، عددًا من العوامل المشتركة والمتباينة ضمن العامل الجغرافي للبلدين وتطور الواقع السياسي المحلي والإقليمي، حيث تدفع هذه العوامل بحكم توازنات معينة إلى تقارب وتباعد، فضلًا عن إرث التعايش الإنساني الضارب بجذوره في تاريخ الحضارتين الفرعونية والحبشية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | شريف الجبلي: على المستثمرين استغلال الدفعة السياسية لمصر في إفريقيا في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق