وكيل «اقتصادية البرلمان»: الاستثمار في أفريقيا يسد الفجوة الغذائية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
قال النائب مدحت الشريف وكيل اللجان الاقتصادية بمجلس النواب: إن رئاسة لأفريقيا فتحت المجال للاستثمار المصرى بالقارة السمراء خاصة وأنه كانت هناك بعض المعوقات وكان إطلاق صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا وهناك مناقشات لتعميمه في كل دول القارة.

وأضاف أن الاستثمار سيكون عن طريق رجال الأعمال لخلق منافسة للمنتجات المصرية مع أهمية إحياء دور شركة النصر للاستيراد والتصدير على أن يكون استثمارات رجال الأعمال في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والمواد الخام لسد الفجوة الغذائية.

وتابع: "يجب أن تكون الاستثمارات مبنية على المصلحة السياسية ثم الاقتصادية خاصة مع دول حوض النيل لإيجاد مخرج لأزمة سد النهضة وبالتالى القارة الأفريقية واعدة إذا أحسن استغلالها من جانب مصر للاستثمار وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية خاصة وأن اتفاقية التجارة الحرة القارية تسهم كثيرا في وصول المنتج المصرى للأسواق الأفريقية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكيل «اقتصادية البرلمان»: الاستثمار في أفريقيا يسد الفجوة الغذائية في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق