الوطن | المحافظات | ندوة لـ"إعلام المحلة" عن "المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر"

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابعة لهيئة الاستعلامات أمس، ندوة تنموية موسعة تحت عنوان "المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ودورها فى القضاء على البطالة التنمية الاقتصادية".

حاضر في الندوة الدكتور أشرف يوسف البردخيني، المحاضر بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، والكلية التكنولوجية بالمحلة الكبرى سابقا، والدكتور عزيزة أحمد العقلى الأستاذ المساعد بقسم الملابس والنسيج بكلية اقتصاد منزلي جامعة حلوان بمقر دار الرعاية الاجتماعية بالمحلة الكبرى.

كما تناولت الندوة التعريف بأهمية المشروعات الصغيرة ودورها في توفير فرص عمل للشباب.

وأكد المحاضرون أن فكرة الوظيفة الحكومية يجب أن نبتعد عنها لأنها لا تحقق الطموح المطلوب، وأشاروا إلى أن القطاع الخاص توليه الدولة اهتماما كبيرا لأن الاقتصاديات الكبرى عالميا قامت على المشروعات الصغيرة.

وفي نفس السياق، أكد المحاضرون أن البنك يقدم تسهيلات للمشروعات الصغيرة من خلال المخصصة لذلك وبأقل أوراق وضمانات ممكنة.

وفي سياق متصل، شدد المحاضرون على ضرورة دراسة السوق جيدا واختيار المشروع المناسب للمهارات التي يتميز بها القائم على المشروع والاستعانة بأصحاب التخصص حتى نضمن نجاح المشروع وأيضا عمل دراسة جدوى للمشروع تشمل كل الجوانب مع مرونة تحريك السعر حتى نضمن تسويقا جيدا للمنتج أو الخدمة المقدمة.

كما حضر اللقاء مكلفات الخدمة العامة أول المحلة، وأدار اللقاء محمود السمرى الإعلامي بمركز إعلام المحلة الكبرى، وبإشراف كل من مصطفى حسين يوسف مدير المركز، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | المحافظات | ندوة لـ"إعلام المحلة" عن "المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر" في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق