الوطن | المحافظات | محافظ الإسكندرية: بدء تطوير بحيرة مريوط في مارس

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن تحرص على تطبيق التزاماتها في الحفاظ على البحر المتوسط، إلى جانب تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يخص تطوير بحيرة مريوط والبدء في العمل بها مطلع مارس المقبل.

وأضاف قنصوة، خلال الاحتفالية المئوية للمعهد القومي لعلوم البحار المقامة بمكتبة الإسكندرية، أن الإسكندرية تقوم بالعديد من الأنشطة التي تهدف للمحافظة على البيئة البحرية، علاوة على الدراسات، وتحاول دراسة الجوانب الاقتصادية واستغلال الثروات البحرية.

وأوضح أنه يجري العمل على إعادة بحيرة مريوط مرة أخرى، قائلا: "ونحتاج لجهود المعهد معنا لتضافر الجهود لإحياء هذه الرئة المهمة، حيث تزايدت المخلفات العضوية في البحيرة على مدار عقود، ونعمل على جعلها بحيرة نظيفة".

وأكد أن خليج المكس سيصبح مطابقا بيئيا، وذلك من خلال إنشاء محطات لاسترجاع الصرف مما له من إرجاع قيمة البحيرة.

وطالب مسؤولي المعهد العمل على إحياء البيئة البحرية والشواطئ السكندرية، مضيفا: "ننتظر إفادة لهذا الأمر للوصول إلى نتائج يمكن تنفيذها على أرض الواقع".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | المحافظات | محافظ الإسكندرية: بدء تطوير بحيرة مريوط في مارس في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق