الصحوة نت : الضالع.. الحوثيون يفخخون جسور دمت لإيقاف زحف قوات الجيش

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

في إطار مسيرتهم التدميرية بحق الوطن فخخت مليشيا الحوثي الإنقلابية جسور وعبارات الخط العام في مديرية دمت بمحافظة الضالع جنوب اليمن في محاولة منها لإيقاف زحف وتقدم قوات الجيش الوطني وإعاقتها من دخول المدينة.

وفيما قال شهود عيان إن الحوثيين فجروا جسر قُرع بمدخل المدينة الجنوبي الواقع بين محطة الوقزة وقرية الحقب، كشف آخرون في منطقة نجد القرين والعرفاف بدمت على كمية كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة قد جرى زرعها في إحدى العبارات تمهيدا لتفجيرها وقطع الخط العام بالكامل.

وذكر شهود العيان لـ"الصحوة نت" أن المواد المتفجرة جرى زراعتها وتبيتها بإحكام في الجدران الإسمنتية للعبارة وأن الكمية كافية لتدمير الطريق والآليات التي ستمر عليه وقطع الطريق بالكامل.

ويعتبر تفجير الجسور والعبارات وفقا لمراقبين عملية ممنهجة وسلوك دأبت عليه المليشيات الحوثية في محاولة منها لاستهداف آليات الجيش الوطني وإعاقة تقدم هذه القوات نحو المدن والمناطق لتحريرها من قبضتهم كما هو الحال في دمت وتكرر في أكثر من منطقة.

وقد حالت العملية العسكرية الكبيرة والمفاجئة وغير المتعوقة لقوات الجيش الوطني وتمكنها من تحرير جبل ناصة والتهامي وتجاوز المقاتلين للنفق الكبير في أسفل التهامي، دون تمكن الحوثيين من تفجير العبارة التي كانت جاهزة للتفجير.

وطالب مصدر في الجيش الوطني في مريس وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان بإرسال وحدة متخصصة في نزع وتفكيك تلك الكميات الكبيرة من المتفجرات من العبارة، وإبطال مفعولها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الصحوة نت : الضالع.. الحوثيون يفخخون جسور دمت لإيقاف زحف قوات الجيش في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الصحوة نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق