العراق اليوم : وأخيراً، فنيو الجيش العراقي يعودون لاصلاح المدرعات البرازيلية تمهيدًا لأدخالها الخدمة مجدداً

العراق اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أمن ,   2018/11/08 20:38  , عدد القراءات: 15

بغداد- العراق اليوم:

بدأ فنيو العراق بإعادة اصلاح ناقلات الجند المدرعة EE-11 Urutu البرازيلية الصنع والتي زود بها الجيش العراقي في عهد النظام السابق واعادتها الى الخدمة .

وذكر تقرير ان المدرعات من هذا النوع وعددها 150 مدرعة تم وضعها في مخازن واسعة بعد سقوط نظام صدام في نيسان عام 2003 .

واشار التقرير الى ان القوات العراقية تكبدت خسائر غير قليلة خلال القتال العنيف ضد إرهابيي تنظيم “داعش”. ونتيجة لذلك، اضطر في الوقت الحالي إلى إعادة إصلاح المعدات العسكرية المصنوعة في روسيا والصين وإنجلترا. وقد وصل الدور إلى السلاح البرازيلي.

وان أول ما أعادوه المدرعة ЕЕ-9 Cascavel المزودة بمدفع عيار 90 ملم وقناصة ومدفع رشاش مضاد للطائرات.

وذكر التقرير ان الدور جاء حاليا وبعد انتهاء المعارك الى ناقلات الجند البرازيلية الصنع / EE-11 Urutu / والتي حصلت على اسمها نسبة لأحد أخطر الثعابين السامة التي تعيش في البرازيل. وتزن المدرعة 14 طناً ويمكنها حمل 12 شخصاً.

وتمتاز تلك المدرعة بقوة المحرك — 260 حصانا، والسرعة القصوى 100 كم / ساعة. احتياطي الطاقة — 850 كم. وثبت العراقيون في البرج مهدافا أحدث. ويجري حاليا اختبارها بعد عمليات الاصلاح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : وأخيراً، فنيو الجيش العراقي يعودون لاصلاح المدرعات البرازيلية تمهيدًا لأدخالها الخدمة مجدداً في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق