أخبار عاجلة
يمن فويس : عاجل:إقالة بن دغر وإحالته للتحقيق -


العراق اليوم : الفتح يعلق على "تشكيل" كتلة "سنية" في تركيا: ستبقون بلا قرار واتباعاً للخارج !

العراق اليوم : الفتح يعلق على "تشكيل" كتلة "سنية" في تركيا: ستبقون بلا قرار واتباعاً للخارج !
العراق اليوم : الفتح يعلق على "تشكيل" كتلة "سنية" في تركيا: ستبقون بلا قرار واتباعاً للخارج !

سياسة ,   2018/07/02 11:04  , عدد القراءات: 162

بغداد- العراق اليوم:

علق حنين القدو، القيادي في تحالف "الفتح"، بزعامة هادي العامري، على انباء تحدثت عن وجود مساع لتشكيل كتلة عراقية "سنية" في تركيا، فيما بين ان  من يتحرك ضمن هذا الاطار سيبقى من التابعين للخارج ومنزوعي القرار.

وقال قدو   ان "بعض القيادات السنية تحاول اللجوء الى دول الجوار من اجل التفاهم فيما بينهم، والوصول الى اتفاق"، مبينا ان "هذا يدل على انهم مرتبطين بهذه الدول، التي تمتلك تأثيراً كبيراً على قراراتهم".

وأضاف ان "هذا الشيء مرفوض سياسيا وشعبيا، فالدول التي تعقد فيها حوارات سيكون لها ضغط على هذه القيادات في المستقبل وسيكون لها تدخل في الشأن العراقي"، مبينا ان "تشكيل اي كتلة عملية تتعلق بالعراق والعراقيين، يجب ان تتم داخل الاراضي العراقية لا خارج البلاد".

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، ان قيادات سنية عراقية بارزة تتواجد في تركيا حاليا بهدف تشكيل تكتل سياسي بارز تمهيدا للدخول في مباحثات تشكيل الحكومة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالسياسي قوله  إن "رئيس البرلمان المنتهية ولايته سليم الجبوري موجود منذ يومين في تركيا مع مجموعة من القادة السنة، من أبرزهم جمال الكربولي زعيم حزب الحل وأحمد عبد الله الجبوري محافظ صلاح الدين وخميس الخنجر صاحب المشروع العربي وسعد البزاز الإعلامي والسياسي المعروف ومالك قناة الشرقية".

وأضاف أن "سبب وجود هؤلاء القادة السنة هو لغرض الاتفاق على قيام تكتل سني بارز يضم أكثر من 45 نائباً، يمثل الكتل التي يمثلها هؤلاء القادة، على أن يلتحق بهم آخرون من الزعامات السنية بعد إعلان الاتفاق الذي ربما يتم في غضون اليومين المقبلين في العاصمة بغداد".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : الفتح يعلق على "تشكيل" كتلة "سنية" في تركيا: ستبقون بلا قرار واتباعاً للخارج ! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى الحرة : الجعفري لـ'الحرة': الانتخابات العراقية جرس إنذار