أخبار عاجلة
يمن فويس : عاجل:إقالة بن دغر وإحالته للتحقيق -


العراق اليوم : عمليات الفرز اليدوي في كركوك مطابقة للألكتروني لغاية الآن!

العراق اليوم : عمليات الفرز اليدوي في كركوك مطابقة للألكتروني لغاية الآن!
العراق اليوم : عمليات الفرز اليدوي في كركوك مطابقة للألكتروني لغاية الآن!

سياسة ,   2018/07/06 22:24  , عدد القراءات: 240

بغداد- العراق اليوم:

تواصل عملية العد والفرز اليدوي لأصوات المقترعين في محافظة كركوك، وسط حديث عن أن نتائج هذه العملية ستكون “مطابقة” لنتائج العد والفرز الإلكتروني.

وتؤكد مصادر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، صحة هذا الانطباع، عازية إياه إلى جملة معطيات من بينها أن 186 محطة اقتراع (صندوق) في داقوق لم تصل إلى المفوضية، بعدما تم إلغاء نتائجها من قبل المجلس السابق لشبهات تزوير فيها، وهذا إجراء صحيح.بحسب صحيفة الاخبار الالبنانية.

وتضيف المصادر أنه “من أصل 24 محطة تم فتحها الثلاثاء الماضي، كان هناك تطابق في ما يقارب 20 محطة”، متابعة أنه تم الأربعاء فرز ما يقارب 92 محطة «كلها مطابقة عدا 10 محطات تم حجزها لأن أقفالها مكسورة من قبل المتظاهرين وتم حشوها”.

وتشير إلى أنه “كان لدى المفوضية سابقاً شبهات تزوير عن طريق تقارير اللجان الفنية، لكن بعض المكونات لم تسمح بالتدقيق، ولم ترسل النتائج، ما اضطرنا إلى عدم احتسابها، بالرغم من الاتفاق مع تلك القوى على السماح للمفوضية بمعالجة الأمر، وقد تم التوقيع على وثيقة، لكنها لم تلتزم بها”.

وتتابع أن “كل المحطات المطعون في نتائجها في كركوك، والتي تشكل ما يقارب 25‎%‎ من مجموع محطاتها، لن تؤثر على مقاعد الكتل؛ فالتركمان أو العرب يحتاجون الى حوالى 35 ألف صوت حتى يخسر الأكراد مقعداً لمصلحتهم، وهذا بالحسابات أمر غير ممكن”.

وتلفت إلى أنه تم، يوم أمس، عد وفرز 82 محطة، منها محطات في الحويجة، و”كلها مطابقة عدا اثنتين، وقد تمت معالجة الخلل”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : عمليات الفرز اليدوي في كركوك مطابقة للألكتروني لغاية الآن! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى الحرة : الجعفري لـ'الحرة': الانتخابات العراقية جرس إنذار