أخبار عاجلة


العراق اليوم : دولة القانون : من الممكن ترشيح العبادي لولاية ثانية

العراق اليوم : دولة القانون : من الممكن ترشيح العبادي لولاية ثانية
العراق اليوم : دولة القانون : من الممكن ترشيح العبادي لولاية ثانية

سياسة ,   2018/07/09 20:37  , عدد القراءات: 120

بغداد- العراق اليوم:

كشف القيادي في دولة القانون احمد صلال البدري، اليوم الاثنين، عن امكانية ترشيح العبادي لولاية ثانية”.

وقال البدري  انه من الممكن ان يكون منصب رئاسة الوزراء من نصيب حزب الدعوة الإسلامية وذلك من خلال الحراك السياسي الحاصل”، مشيراً الى احتمالية ان يعاد ترشيح العبادي لولاية ثانية وذلك من خلال المشاورات التي نراها ونلاحظها”. واضاف ان “المباحثات تجري الآن باتجاه تشكيل الكتلة الاكبر”، مبيناً ان هناك اجتماعات بين نوري المالكي وهادي العامري وحيدر العبادي حول تحديد شخصية رئيس الوزراء المقبل”.

يشار إلى أن تحالف الفتح برئاسة هادي العامري أكد,السبت الماضي,انه لايدعم تولي رئيس الحكومة المنتهية ولايته حيدر العبادي لولاية ثانية”.

وقال القيادي في تحالف الفتح عامر الفائز خلال تصريحاً خاص “للاتجاه برس” إن تحالف الفتح لا يدعم تولي رئيس الحكومة المنتهية ولايته حيدر العبادي لولاية ثانية لكنه لا يعترض أذا تم عليه توافق وطني”.

وأضاف انه “تم أبلاغ العبادي لنيل منصب رئيس الوزراء المقبل عليه أن يرشح نفسه مع باقي مرشحي التحالف”, مبيناً : لن نجعل ترشح العبادي مسبقاً او شرط من الشروط للاتفاق مع الكتل الأخرى”.

وأشار الفائز إلى أن”تحالف الفتح والنصر وسائرون ليس تحالف نهائي بل هو خارطة طريق وتفاهمات لانشاء تحالف سياسي كبير ولم يرتقي للتحالف النهائي”.

يذكر أن عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت أنباء عن اتفاق بين رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، ووزير الدفاع السابق خالد العبيدي، برفقة ضباط بالجيش العراقي، على القيام بانقلاب عسكري في حال خسر العبادي فرصة الفوز بولاية ثانية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : دولة القانون : من الممكن ترشيح العبادي لولاية ثانية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى الحرة : مسؤول: شبكة عراقية استهدفت القطاع المصرفي اللبناني