جول.كوم العالمي: ميدو: اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كمحليين يخدم الملف المشترك لمونديال 2030

جول.كوم العالمي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

القرار هناك إجماع على سلبياته إلا أن ميدو يطلعنا على إيجابية مهمة له


زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أكد أحمد حسام "ميدو"؛ المدير الفني الأسبق للزمالك ووادي دجلة، على أهمية دراسة توابع قرار اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كمحليين جيدًا قبل تنفيذه فعليًا، مطالبًا اتحاد الكرة بضرورة تعيين مدير فني له لدراسة مثل هذه القرارات.

وكان اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، قد قرر تفعيل القرار بدءًا من الانتقالات الشتوية المقبلة بيناير وفقًا لتصريحات عصام عبد الفتاح؛ عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الحكام.

مسئولو بيراميدز ينتقدون قرار اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كمحليين

ميدو قال، خلال تصريحاته لبرنامج "ملعب 9090" الإذاعي: "نعم لا بد من وجود تكاتف بين دول شمال أفريقيا، لكن على الاتحاد المصري أن يدرس القرار من ناحية الإفادة لمصر دون النظر لقرار الاتحاد التونسي بتنفيذه مثلًا، لا بد من معرفة ما إذا كان سيفيد الدوري المصري أم لا، هل تأثيره سيظهر على المدى القريب أم البعيد؟، هل سيكون هناك فرص للاعبين مصريين للاحتراف في تونس والمغرب والجزائر؟، لذلك طالبت اتحاد الكرة مرارًا من قبل بضرورة تعيين مدير فني له، لأته سيكون وقتها قادرًا على دراسة الموقف جيدًا.

"هناك مشكلة حال تنفيذ القرار ألا وهي أن 40 بالمئة من الأندية المصرية إمكانياتها المادية أكبر من أندية شمال أفريقيا، لذلك قد يكون القرار قائمًا على تعاقد الفرق المصري مع لاعبي شمال أفريقيا دون وجود فرصة لتواجد مصريين هناك، لا بد من معرفة العلاقات التي ستحكم هذا القرار بدلًا من أن نتفاجأ بأن الدوري المصري مستورد فقط دون أن يصدر لاعبيه".

محمد فضل: اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كمحليين مفيد للأهلي لكنه يحتاج لقيود

أضاف: "هناك بعد آخر يجب أن يتم وضعه في الحسبان ألا وهو ملف مشترك بين دول شمال أفريقيا لتنظيم كأس العالم 2030، فمثلًا فوز ملف أمريكا وكندا والمكسيك بتنظيم مونديال 2026 جاء بعدما رأى الاتحاد الدولي وجود تكاتف بين الثلاث دول، وهذا بعدما قامت أمريكا بالسماح لفرقتين من كندا باللعب في الدوري الأمريكي، فوجد الاتحاد الدولي تلاحم فعلي بينهم، لذلك فاز ملفهم، الشيء نفسه سيعتمد عليه الاتحاد في ملف مونديال 2030، واعتبار لاعبي شمال أفريقيا يدعم ملف مشترك لدول شمال أفريقيا لتنظيم البطولة".

وعلى الرغم من تأكيدات عبد الفتاح بتطبيق القرار في يناير، نفى كرم كردي؛ عضو المجلس أيضًا، مناقشة الاتحاد القرار من الأساس، مؤكدًا معارضته له إلا في حالة واحدة ألا وهي تسريح منتخب مصر. (طالع التفاصيل)

يذكر أن المغرب أعلنت عزمها الترشح مجددًا لتنظيم كأس العالم 2030 بعدما فشل ملفها في استضافة مونديال 2026، وتدرس إمكانية التقدم بملف مشترك إما مع دول شمال أفريقيا أو دول أوروبية، في الوقت الذي أعلن به أشرف صبحي؛ وزير الرياضة المصري، أنه يخطط لتجهيز مصر لاستضافة مونديال 2030، لكنه لم يحسم بعد التقدم بملف التنظيم أم لا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جول.كوم العالمي: ميدو: اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كمحليين يخدم الملف المشترك لمونديال 2030 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جول.كوم العالمي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جول.كوم العالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق