جول.كوم العالمي: كيف يعوض الأهلي غياب أزارو.. مروان أم صلاح محسن؟

جول.كوم العالمي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

كارتيرون أمام خيارين لا ثالث لهما بعدما أربك الاتحاد الأفريقي حسابه بإيقاف أزارو


زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

ورطة وضع بها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الجهاز الفني للأهلي المصري بحرمانه من مشاركة أحد أهم لاعبيه في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي التونسي ومهاجمه الأساسي المغربي وليد أزارو.

اتخذ الاتحاد الأفريقي قرارًا بإيقاف المغربي مباراتين بعد تقديم الاتحاد التونسي، شكوى رسمية ضده، نظرًا لتمزيق اللاعب قميصه خلال لقاء الذهاب بدافع إقناع حكم اللقاء الجزائري مهدي عبيد، بأحقيته في الحصول على ضربة الجزاء، التي أحرز منها وليد سليمان هدف الأحمر الثاني.

أزارو كان مصدر قلق للاعبي الدم والذهب في الذهاب ورغم أنه لم يحرز أهدافًا إلا أن بتحركاته تمكن من الحصول على ضربتي جزاء، سجل منهما الأهلي هدفين، فسرعته وتحركاته الذكية التي تخلق حلولًا لزملائه في الملعب دائمًا ما تعطي المارد الأحمر وإن كان لم يسجل.

الآن الجهاز الفني للأهلي أمام خيارين لا ثالث لهما، إما أن يدفع بمروان محسن أو صلاح محسن، في اللقاء المحدد له غدًا الجمعة، على الملعب الأولمبي برادس، بدعما انتهى لقاء الذهاب لصالح الشياطين الحمر بثلاثية مقابل هدف وحيد..

مروان محسن

معين الشعباني؛ المدير الفني للترجي، بالتأكيد سيعتمد على خطة هجومية، ففريقه متأخر بهدفين ويحتاج لتعويضهما في رادس، لذلك سيندفع لاعبوه لضغط الأهلي في وسط ملعبه ومنطقة جزائه منذ بداية اللقاء، لأن الوقت ليس في صالحه، في الوقت الذي سيعتمد المارد الأحمر على الهجمات المرتدة مع تأمين دفاعي.

هناك من يرى أن مروان محسن هو الأنسب للقاء، لما يمتلكه من خبرات أفريقية مع المارد الأحمر ومنتخب مصر، وإجادته للتعامل مع الضغط الكبير الذي سيوضع به اللاعبين من قبل الجمهور التونسي.

مروان هو المهاجم الذي يفضل كارتيرون الاعتماد عليه أساسيًا في أوقات غياب أزارو، والتي كان آخرها مواجهة أمام الوصل الإماراتي في ذهاب دور الـ16 بكأس زايد للأندية، عندما فضّل الفرنسي إراحة المغربي إلا أنه ربما يحتاج لتغيير رأيه في لقاء الغد.

صلاح محسن

ما يمتلكه صلاح محسن من مهارات تمنحه الأفضلية للمشاركة أساسيًا منذ بداية نهائي الجمعة، سرعات اللاعب الكبيرة يستطيع من خلالها ضرب دفاعات الفريق التونسي وإنهاء على الأقل واحدة من الهجمات المرتدة التي سينظمها الأهلي في الشباك مع اندفاع لاعبي فريق الدم والذهب للأمام، وهو ما أثبته خلال المباريات التي دفع به كارتيرون بديلًا ومع قلة مشاركاته تمكن من تسجيل هدفين أمام كمبالا سيتي الأوغندي وهورويا كوناكري الغيني.

سرعة صلاح محسن وانطلاقاته ومهاراته وتحركاته الذكية ترجح كفته للمشاركة أساسيًا، لأن الأهلي يحتاج إلى تسجيل هدف مبكر يصعب به المهمة على الترجي، الذي سيحتاج وقتها لتسجيل أربعة أهداف على الأقل لخطف اللقب أما مروان فيجيد التسجيل بالرأس ومن المتوقع أن تقل فرص المارد الأحمر في التسجيل بهذه الطريقة على ملعب رادس، بجانب أن مروان لن يتفوق في أي سباق سرعات مع مدافعي الدم والذهب.

فهل سيفضل كارتيرون خبرات مروان أم سيغير مما اعتاد عليه ويختار سرعات صلاح هذه المرة؟

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جول.كوم العالمي: كيف يعوض الأهلي غياب أزارو.. مروان أم صلاح محسن؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جول.كوم العالمي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جول.كوم العالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق