الانباء الكويتية: هل يفعلها الأهلي ويتوّج اليوم بزعامة أفريقيا؟

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الجمعة 2018/11/9

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 295

القاهرة - سامي عبدالفتاح

ستتوقف الساعة عند العاشرة مساء اليوم بتوقيت الكويت، لمدة 90 دقيقة، حيث ستكون الأبصار شاخصة الى تونس لتترقب الكشف عن هوية البطل الذي سيتربع على القارة السمراء، عندما يلعب الترجي التونسي مع ضيفه الأهلي المصري في ديربي عربي ساخن بإياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، علما بأن الأهلي الذي حسم مواجهة الذهاب 3-1 يتطلع للنجمة التاسعة في مسيرته والمشاركة السادسة في مونديال الأندية، فيما يحلم الترجي بالنجمة الثانية.

وقيمة هذا الحدث كبيرة جدا، فإلى جانب ان الفائز سيحصل على 3.5 ملايين دولار، فإنه سيمثل افريقيا في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات ديسمبر المقبل، الى جانب مليون دولار اخرى من الاتحاد الدولي لمجرد المشاركة.

ورغم فوز الأهلي بلقاء الذهاب، إلا أن هذا لا يمنع أن الترجي يمتلك حظوظا وفيرة للفوز بالبطولة، خاصة في ظل مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له.

ويأمل كارتيرون ولاعبو الأهلي في إعادة البسمة لجماهيرهم التي شعرت بالحسرة عقب إخفاق الفريق في الفوز بلقب بطولة العام الماضي إثر هزيمته أمام الوداد البيضاوي المغربي في النهائي. ويواجه الأهلي مهمة شاقة للغاية لبلوغ هدفه، خاصة بعد تلقيه ضربتين موجعتين بفقدانه ظهيره الأيمن المخضرم أحمد فتحي للإصابة، وهدافه المغربي وليد أزارو، صاحب الأهداف الستة في البطولة، الموقوف مباراتين من الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، على خلفية قيامه بتمزيق قميصه خلال مباراة الذهاب.

فيما يتطلع للثأر من هزيمته أمام الفريق الأحمر بنهائي نسخة المسابقة عام 2012، بعدما خسر أمامه 2-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. ويعتمد الترجي على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في أنيس البدري، الذي يتقاسم صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 7 أهداف مع المغربي حميد أحداد والكونغولي بين مالانجو، وهيثم الجويني، الذي باتت حظوظه قائمة بقوة للمشاركة بعدما حرمته الإصابة من المشاركة في لقاء الذهاب.

الى ذلك، رأس وزير الداخلية التونسي هشام الفراتي، اجتماعا أمنيا موسعا بحضور عدد من القيادات الأمنية، للوقوف على آخر الاستعدادات الأمنية الخاصة بالمباراة، حيث تناول الاجتماع مناقشة أهم الإجراءات والتدابير الأمنية المتخذة لتأمين اللقاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: هل يفعلها الأهلي ويتوّج اليوم بزعامة أفريقيا؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق