الانباء الكويتية: فوز الأهلي.. وليد «شيخ» الإصرار

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الجمعة 2018/12/7

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 749

القاهرة - سامي عبد الفتاح ووكالات

واصل الأهلي صحوته في بطولة الدوري العام المصري بعدما قلب تأخره 0-1 أمام ضيفه الجونة إلى فوز ثمين ومستحق 2-1 أول من أمس في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة للمسابقة التي جرت في أجواء ممطرة ممزوجة برياح شديدة انعكست على أداء الفريقين أغلب فترات المباراة.

وارتفع رصيد الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (40 لقبا)، وحامل لقب المسابقة في المواسم الثلاثة الأخيرة، إلى 17 نقطة في المركز العاشر، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، علما انه مازال يمتلك 7 مباريات مؤجلة. في المقابل، تجمد رصيد الجونة، الذي تكبد خسارته السادسة في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 16 نقطة في المركز الـ 15 من بين 18 فريقا.

وتقدم الجونة بهدف مباغت حمل توقيع محمد نادي في الدقيقة 13، لكن أحمد الشيخ أدرك التعادل للأهلي في الدقيقة 68، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل هدف الفوز على بتروجيت في المباراة الماضية، فيما جاء هدف الفوز الثمين عبر النيران الصديقة، بعدما سجل أحمد علي لاعب الجونة، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 79، بعدما حاول إبعاد الركلة الركنية الخادعة التي نفذها وليد سليمان نجم الأهلي المخضرم.

ويلعب الأهلي يوم الأحد المقبل، مؤجلة أخرى من الجولة 14 أمام فريق طلائع الجيش، وفي حال الفوز بها سيقفز الى المركز الخامس برصيد 20 نقطة، ويتبقى له 6 مباريات مؤجلة أخرى.

وعقب الفوز الثمين، قال مدرب الأهلي المؤقت محمد يوسف إن الفريق يعاني من ضغط كبير للمباريات وسيخوض أكثر من 8 مباريات في ديسمبر الجاري، مؤكدا أن العودة للمباراة بعد التأخر بهدف وفي ظل أجواء شديدة البرودة بفضل الروح القتالية للاعبين والإصرار على الفوز، مشيدا بأداء المدافع الشاب أحمد علاء وتطور مستواه من مباراة الى أخرى.

بدوره، قال مدرب الجونة حمادة صدقي إن الأهلي فريق كبير ويسعى الى العودة للمنافسة على لقب الدوري بكل قوة، موضحا انه حاول تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي في أول مباراة له مع الفريق، لكن الظروف الصعبة التي واجهته بإصابة أحمد مجدي وإسلام رشدي أثرت على الفريق.

صفقات «بيراميدز»

إلى ذلك، أعلن نادي بيراميدز تعاقده مع لاعب فريق المقاصة البوركيني إيريك تراوري بشكل رسمي في يناير المقبل، حيث نشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة صورة لتراوري عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد توقيع العقود الرسمية لانتقاله من مصر المقاصة الى بيراميدز، ليكون ثاني صفقات النادي الشتوية بعد ضم عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي، كما يسعى الى حسم صفقة انتقال الغاني جون أنطوي مهاجم فريق المقاصة والهداف التاريخي للاعبين الأجانب في الدوري المصري.

فييرا يستعد للرحيل عن الإسماعيلي

من جهة أخرى، اتفق البرتغالي فييرا مع إدارة الإسماعيلي على الرحيل عن تدريب فريق الدراويش عقب مواجهة الإياب في دور الـ 16 للبطولة العربية أمام الرجاء المغربي والمقرر لها الثلاثاء المقبل، وكان فييرا قد قاد الإسماعيلي الى دور الـ 32 لبطولة أفريقيا للأندية الأبطال، إلا انه يواجه ظروفا صعبة مع لاعبيه وإدارة النادي، التي لم تنجح حتى الآن في تحقيق أي صفقات لدعم صفوف الفريق، ما جعل نتائجه في الدوري المحلي متواضعة جدا.

ويتذيل الإسماعيلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 13 نقطة، بعدما لعب 13 مباراة، بفارق نقطة وحيدة عن إنبي صاحب المركز قبل الأخير بـ 15 لقاء، وقد فتح مسؤولو الدراويش خط اتصال مع أكثر من مدرب أجنبي ليكون جاهزا لتولي المهمة رسميا حال إصرار فييرا على الرحيل ورفض كل محاولات البقاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: فوز الأهلي.. وليد «شيخ» الإصرار في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق