تقرير – 6 لحظات لا تنسى من قمة تشيلسي والسيتي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تشهد الجولة الخامسة عشر للدوري الإنجليزي غدًا، مباراة قمة الجولة بين تشيلسي ومانشستر سيتي ، حيث يلتقي الفريقان وهم يبعدان بفارق 10 نقاط لصالح"السيتي".

بكل تأكيد هي مباراة منتظرة وحماسية، ويشهد على ذلك السنوات الأخيرة من عصر "البريمير ليج" حيث أرتفعت وتيرة المنافسة بين الفريقين مع تطورهما على المستوى الفني والمادي.

وفي السطور القادمة نستعرض معًا أبرز اللحظات التي لاتنسى في تاريخ مباريات تشيلسي ومانشستر سيتي .

 

  • الهزيمة الوحيدة لتشيلسي (2004-2005)

مع جوزيه مورينيو توج تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي في 2005، لعب 38 مباراة وفاز في 29 وتعادل في 8 وخسر مباراة واحدة، كانت أمام مانشستر سيتي بالذات.

في ذلك الوقت لم يكن "السيتي" بالقوة التي هو عليها الأن، وعند فوزه على تشيلسي، أعتبر ذلك مفاجأة الجولة التاسعة للبطولة، بهدف وحيد سجله نيكولاس أنليكا، هذه الهزيمة حرمت "البلوز" من تكرار إنجاز أرسنال في الموسم السابق بالفوز باللقب بدون هزيمة، على كل حال توج تشيلسي باللقب في النهاية، وأحتل السيتي المركز الثامن.

 

  • هدف روبينهو

في 2008 تصدر مانشستر سيتي عناوين الصحف في بريطانيا بعد تعاقده مع البرازيلي روبينهو من ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون جنيه أسترليني، وهو ما شكل رقمًا قياسيًا في تاريخ الإنتقالات بالنادي.

أول مباراة خاضها روبينهو بقميص السيتي كانت أمام تشيلسي ، وسجل هدفًا من ضربة حرة مباشرة رائعة، ليفتتح رصبده من الأهداف مع"السكاي بلوز"، الا أن الأمور لم تجري بما تشتهي سفن فريقه ، فخسر بثلاثية مقابل هدف.

 

  • ديربي جون تيري وواين بريدج

في أبريل من العام 2010، فجرت الصحف في بريطانيا فضيحة قائد منتخب انجلترا وتشيلسي جون تيري ، حيث أكدت أنه خان صديقه وزميله السابق في "البلوز" ولاعب السيتي في ذلك الوقت واين بريدج مع زوجته .

بعد ذلك بأيام قليلة التقى تشيلسي مع مانشستر سيتي في "ستامفورد بريدج، وبرزت اللقطة الشهيرة ، حينما رفض بريدج مصافحة جون تيري في مشهد أثار الجدل في الأوساط الكروية الإنجليزية، لاحقًا المباراة انتهت بفوز مثير للسيتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

  • فرصة توريس الغريبة

في "ستامفورد بريدج" حل السيتي ضيفًا على تشيلسي في الجولة التاسعة لموسم 2013-2014، شورله تقدم لتشيلسي في الدقيقة 33، لكن أجويرو تعادل للسيتي في الدقيقة 49، قبل دقائق من نهاية المباراة كان توريس أمام جو هارت حارس "السكاي بلوز" بمفرده ولكنه أطاح بالكرة في الخارج في مشهد غريب.

الدقيقة 90 شهدت انتقام توريس لنفسه من سباب الجماهير وانتقاداتهم، ليسجل هدف الفوز لفريقه.

 

  • ماتيتش الأخبطوط

 

الدور الثاني من موسم 2013-2014 شهد إقامة المباراة على ملعب "الاتحاد"، في مشاركة تاريخية للنجم الصربي نيمانيا ماتيتش الذي كان منضمًا إلى الفريق في سوق الإنتقالات الشتوية قادمًا من بنفيكا البرتغالي( لم تكن المرة الأولى التي لعب فيها للفريق، حيث سبق وأن أرتدى قميص تشيلسي في عهد المدرب كارلو انشيلوتي قبل أن يرحل إلى بنفيكا).

تحكم ماتيتش في وسط الملعب، وأبطل خطورة فريق السيتي بالكامل، ولم يفلح يايا توريه ولا فيرناندينهو ولا أجويرو ولا غيرهم من نجوم السيتي في تشكيل أي خطورة على مرمى الفريق في ظل وجود وحش وسط الملعب.

انتهى اللقاء بفوز تشيلسي بهدف نظيف سجله ايفانوفيتش، لكن تلك المباراة لازال الجميع يتذكرها بوجود ماتيتش الذي سرعان ما أصبح بطلًا في عيون الجماهير الزرقاء بعد هذا اللقاء.

 

  • هدف فرانك لامبارد

بعد أن ترك لامبارد تشيلسي في نهاية موسم 2013-2014 و أصبح لاعبًا حرًا ، قدم له مانشستر سيتي عرضًا للإعارة حتى نهاية الموسم، وهو ماحدث بالفعل ليقرر اللاعب البقاء في بلاده لكن بقميص أخر غير القميص الأزرق المعهود.

أنضم لامبارد إلى السيتي، ولعب مباراة أمام فريقه السابق في الدوري، بل وسجل هدفًا رفض الإحتفال به في أحد أشهر المشاهد في الكرة الإنجليزية في السنوات الأخيرة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع تقرير – 6 لحظات لا تنسى من قمة تشيلسي والسيتي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق