أخبار عاجلة
شبوة برس: الدكتور باصرة ... توضيح للتوضيح -
FRANCE 24 : ثقافة -

هاي كورة :

هاي كورة – يبدو أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس مانويل روبياليس أراد أن يعيش دور البطولة وأنه المُرسخ الأول لقواعد ومبادئ المنتخب الإسباني، عندما قرر إقالة المدير الفني للاروخا، جوليان لوبيتجي من منصبه إثر تعاقده مع نادي ريال مدريد لتولي القيادة الفنية للملكي بعد نهاية مشواره مع المنتخب الإسباني في كأس العالم.

 

بلا أدنى شك أن تعاقد المدير الفني مع فريق آخر قبل إنطلاق بطولة هامة يُشتت من أذهان لاعبيه والجماهير وهو نفسه، إلا أنه دائماً ما يتم التعامل معه وكأنه أمر عابر طالما كانت الثقة موجودة في ذلك المدرب، وطالما كان المسئولين الأكبر في المؤسسة لا يؤججون من الأزمات الصغيرة ليظهروا أمام الجميع وكأنهم أبطال وحماة حمى الكيان الذي يُمثلوه.

 

وسيرصد “هاي كورة” بعض الحالات الشبيهة لحالة لوبيتيجي الذي تعاقد مع ريال مدريد قبل ساعات من إنطلاق من كأس العالم، وهي حالات لم يتم فيها إتخاذ أي قرار يشبه من قريب أو من بعيد لما فعله روبياليس :

1 – المدير الفني الأسبق للمنتخب الإسباني وأحد أساطير اللاروخا، لويس أراجونيز تعاقد مع نادي فنربخشه التركي قبل ساعات من مباراة فريقه في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008 التي حصدها الإسبان في النهاية.

 

2 – المدير الفني الأسبق للمنتخب الهولندي، لويس فان خال أعلن رحيله عن الطواحين وإنتقاله لتدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عقب نهاية مشواره مع منتخب بلاده في مونديال 2014.

 

3 – المدير الفني السابق لنادي أينتراخت فرانكفورت، نيكو كوفاتش أعلن توليه القيادة الفنية لنادي بايرن ميونخ في الموسم المقبل قبل أسبوع واحد من مواجهتهما في نهائي كأس ألمانيا والذي فاز به أبناء المدرب الكرواتي على حساب الفريق البافاري.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم السابع: فيديو.. فرنسا تتقدم على بيرو 1 - 0 فى الشوط الأول بكأس العالم 2018
التالى هاي كورة :