أخبار عاجلة
شبوة برس: الدكتور باصرة ... توضيح للتوضيح -
FRANCE 24 : ثقافة -

جول.كوم العالمي: مهدي بن عطية: مونديال روسيا الأول والأخير لي وعلينا أن نثبت أن المغرب منتخب يُحترم

جول.كوم العالمي: مهدي بن عطية: مونديال روسيا الأول والأخير لي وعلينا أن نثبت أن المغرب منتخب يُحترم
جول.كوم العالمي: مهدي بن عطية: مونديال روسيا الأول والأخير لي وعلينا أن نثبت أن المغرب منتخب يُحترم

نجم أسود الأطلس يعول الكثير على اللاعبين الشباب ويطالبهم باستغلال الفرصة


زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أكد مهدي بن عطية؛ نجم المنتخب المغربي، أن أسوط الأطلس جاهزون بنسبة 100% للعودة من جديد للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018، موضحا أنه ينتظر الكثير من زملائه اللاعبين الشباب لإثبات أحقية المغرب في التواجد بالمحافل الكبرى.

أسود الأطلس يستهلون مشوارهم غدا الجمعة في المونديال بعد غياب استمر 20 عاما، بمواجهة المنتخب الإيراني، ضمن المجموعة الثانية.

بن عطية قال، في المؤتمر الصحفي: "لم نقم بشيء مثير أو خارق للعادة، بذلنا مزيد من الجهد خلال الفترة الماضية، وعندما نجد أنفسنا الآن هنا في المونديال فهو شيء مميز وجميل بالنسبة لنا كلاعبين وللشعب المغربي بأكمله، ونسعى لإسعاد كافة المغاربة وأن نجعلهم يعيشون حفلا جميلا، خاصة إذا وصلنا لهدفنا .

مواد متعلقة

"علينا أن نسير على ما سرنا عليه سابقا وأن نقدم أدائنا المعهود وأن نضع النتيجة أمامنا ونستغل الفرصة العظيمة التي أتيحت لنا بعد غياب سنوات، فلم تكن الأمور في التصفيات سهلة بالمرة، لكن كرة القدم تقدم دائما لمن يعطي لها ما يستحقه، بذلنا كل جهدنا لنصل إلى روسيا ونعيش ما نحن فيه الآن من فترة متميزة، وعلينا حاليا أن نثبت أننا منتخب لا بد من احترامه".

عن تعليمات الفرنسي هيرفي رينارد؛ المدير الفني، أوضح نجم أسود الأطلس: "مخطط المدرب واضح تماما بالنسبة لنا، سنلعب بكل قوة وتلاحق وروح عالية، المنتخب مر سابقا بفترات صعبة ومع ذلك قدمنا عمل عظيم وصعدنا للمونديال، سنعمل على عدم استقبال أي أهداف ونحن قادرون على هز شباك منافسينا في أي وقت.

"لم نضع مخطط خاص لرامون نجم إيران، هو سيعمل على مساعدة فريقه، ونحن نحترمهم، لكننا واثقون من أنفسنا ولدينا كل ما يمكننا من تحقيق الفوز، المغرب من المنتخبات صاحبة اللاعبين الأقل سنا بالبطولة، لذلك سنحاول أن نضع الضغوط على منافسينا وليس علينا.

"بالنسبة لي مونديال روسيا هو الأول والأخير في مسيرتي بالملاعب، وعلى اللاعبين الصغار أن يستغلوا هذه الفرصة، بالفعل الضغط يزداد يوما بعد يوم، لكننا نقابله بكل فرح وسرور".

مهدي بن عطية اختتم حديثه مؤكدا: "نحن جاهزون ومرتاحون، المغرب غابت طويلا عن كأس العالم على الرغم من أنها بلد كرة القدم، لذلك نحن محظوظين وسنستغل الفرصة، نعرف جيدا ما ينتظرنا من مواجهات قوية، وسنسعى للوصول لأبعد نقطة.

"انتظر الكثير من اللاعبين الشباب معنا، خاصة وأنه منذ وصول رينارد أظهر الكثير من إمكانياتهم ونعمل بطريقة تجعلنا ندخل كل مباراة ونحن هادئون".

يذكر أم المغرب وقعت ضمن المجموعة الثانية، وستكون ثاني مواجهاتها أمام البرتغال في 20 من يونيو الجاري ثم إسبانيا في 25 من الشهر نفسه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاي كورة :
التالى المصري اليوم : الأخطاء الدفاعية القاتلة في المونديـال بعد نهاية المرحلة الأولى لدور المجموعات (تقرير)