الراي الكويتية: حذر إماراتي... تفاؤل سعودي ... وثقة «عراقية - سورية»

الراي الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

حذر إماراتي... تفاؤل سعودي ... وثقة «عراقية - سورية»

ردود فعل متفاوتة حول قرعة «أمم آسيا»:

+ تكبير الخط   - تصغير الخط

تفاوتت ردود فعل مدربي ومسؤولي المنتخبات الآسيوية على ما أسفرت عنه قرعة كأس الأمم التي ستقام في الإمارات في يناير 2019.
فقد أكد مدرب الامارات، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني أن القرعة أوقعت المنتخب في مجموعة قوية تضم الى جانبه منتخبات البحرين وتايلند والهند، بقوة من أجل المنافسة على لقب البطولة.
وقال زاكيروني في تصريحات صحافية عقب مراسم القرعة: «مجموعتنا ليست سهلة بل سنواجه منتخبات قوية، مثل منتخب تايلاند الذي تطور مستواه كثيرا في الفترة الأخيرة وكذلك منتخب البحرين الذي قدم مستويات فنية طيبة وأحدث مفاجأة كبيرة في كأس الخليج، أما بالنسبة للمنتخب الهندي فانه ليست لدى معلومات كافية عنه».
ويستهل المنتخب مشواره في كأس اسيا أمام البحرين في الخامس من يناير المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.
من جهته، قال رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، عادل عزت، إن آمال المنتخب الوطني كبيرة جدا، في المنافسة على لقب كأس آسيا.
وأوضح عزت، في بيان نشره الاتحاد المحلي: «الأخضر سيكون جاهزًا للمعترك الآسيوي، والقرعة متوازنة، اعتماد الاتحاد القاري على تصنيف الفيفا، في توزيع المنتخبات على 4 مستويات، ساهم في إحداث توازن بالمجموعات الست للبطولة».
وأردف: «تأهل المنتخب السعودي لمونديال روسيا، والنتائج الجيدة في التصفيات، وإعداده المثالي للمشاركة العالمية، كلها عوامل ترفع سقف الطموحات، من أجل مشاركة تليق بأحد أهم أبطال آسيا».
وسيلعب «الأخضر» أمام كوريا الشمالية، يوم 8 يناير 2019، ثم يواجه لبنان يوم 12 من نفس الشهر، قبل اللعب مع قطر يوم 17 يناير، ضمن المجموعة الخامسة.
وأكد المدرب المساعد للمنتخب العراقي، شاكر محمود، أن المجموعة الرابعة التي وقع فيها فريقه، تعد «متوازنة».
وقال محمود: «رغم أن جميع الفرق متطورة، لكن المجموعة التي سيلعب ضمنها منتخبنا الوطني متوازنة.. العراق مرشح للتأهل، مع أننا نعلم أن منتخب فيتنام تطور كثيرا، في الآونة الأخيرة، لكن هذا لن يقلل من طموحنا لتصدر المجموعة الرابعة».
وكانت القرعة قد أوقعت منتخب العراق، في المجموعة الرابعة، إلى جانب إيران وفيتنام واليمن.
وعلى العكس من محمود، وصف المدير الفني للمنتخب الفلسطيني، نور الدين ولد علي، المجموعة التي وقع فيها المنتخب بالنارية. وضمت المجموعة بجانب فلسطين، منتخبات أستراليا وسورية والأردن.
وأضاف ولد علي في تصريحات صحفية، فور الوصول إلى البصرة لملاقاة العراق يوم الثلاثاء المقبل وديا: «على المنتخب الفلسطيني الاستعداد الجيد لهذه البطولة، وذلك على صعيد معسكرات المنتخب وتدريبات اللاعبين داخل أنديتهم».
بدوره توقع المدير الفني لمنتخب عُمان، الهولندي بيم فيربيك، حصول اليابان على المركز الأول في المجموعة السادسة، بينما ستتنافس الفرق الـ 3 الأخرى على المركز الثاني.
وتابع فيربيك: «لدينا خصوم أقوياء جدًا، فرق لديها الكثير من الخبرة، اليابان تمتلك أيضًا أفضل بطولة دوري في آسيا».
وتلعب عمان في المجموعة السادسة مع اليابان وأوزبكستان وتركمانستان.
وقال مدرب منتخب سورية، الألماني بيرند ستانغ، إنَّ مجموعة «نسور قاسيون»، ليست سهلة، لكنَّه أبدى ثقة في التأهل للدور الثاني.
وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب السوري في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا، والأردن، وسورية. وأضاف ستانغ أنَّه من الرائع اللعب مجددًا أمام منتخب أستراليا، بعد مواجهته في الملحق الآسيوي المؤهل للمونديال الروسي.
وأكمل: «مهمتنا ليست سهلة لكننا نشعر بالثقة في قدرتنا على التأهل. هدفنا المرحلي هو التأهل إلى الدور الثاني. لدينا منتخب قوي، ونحن مرتاحون وواثقون في خطة استعدادنا للنهائيات».
وقال «سنحظى بدعم جماهيري كبير هنا في الإمارات عكس ما كان يحصل في ماليزيا، حيث المدرجات كانت فارغة. تعادلنا مع أستراليا في ماليزيا، وأجبرناهم على لعب وقت إضافي في سيدني».

«كرات» يابانية في البطولات الآسيوية

قام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بتوقيع اتفاقية مع إحدى الشركات اليابانية المصنعة للمعدات الرياضية، لتكون المورد الرسمي للكرات في البطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد على مستوى المنتخبات والأندية، بما في ذلك كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات.
وتتعهد الشركة اليابانية بتزويد البطولات الآسيوية بالعدد اللازم من الكرات بما فيها نهائيات كأس آسيا ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي وبطولتان مهمتان لكرة الصالات بتنظيم من الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى العديد من بطولات الشباب للذكور والإناث.

مستندات لها علاقة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الراي الكويتية: حذر إماراتي... تفاؤل سعودي ... وثقة «عراقية - سورية» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق