أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : «بارسا ريال».. «ليجا و أبطال»


محمد حامد (دبي)

من قال إن دراما «ممر الشرف» انتهت برفض نجوم الريال الاصطفاف لتحية البارسا بطل الليجا ؟

ومن حسم بأن لقب الليجا أقوى وأكثر قيمة من دوري أبطال أوروبا ؟ هما السؤالان اللذان حيرا العالم قبل مواجهة هذا المساء بين البارسا بطل الليجا والريال أكثر الفرق المتوجة بدوري الأبطال والصاعد إلى نهائي النسخة الحالية.

وبالعودة إلى ممر الشرف نجد أن حقيقة أن هذه القصة المثيرة بدأت في لحظة رفضها، فقد أصبح الفريق الكتالوني أكثر دافعية لتحقيق الفوز من أجل تأكيد أحقيته بالحصول على لقب الليجا للموسم الحالي، وتأكيد ما يتردد في أوساط عشاقه من أن لقب الدوري هو المقياس الحقيقي لقوة الأندية، وانطلقت هذه الفكرة رداً على بلوغ الريال نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول، وقدرته على الفوز باللقب القاري، وتوهجه الدائم في البطولة.

البارسا يسعى لإنهاء موسمه التاريخي في الليجا دون هزيمة، ليخترق «ممر شرفي» لم يسبقه إليه أحد، كما يسعى أسطورته ليونيل ميسي لمواصلة طريقه للحصول على لقب هداف الليجا، والحذاء الذهبي لأفضل هداف في دوريات أوروبا، حيث يملك في رصيده قبل قمة اليوم 32 هدفاً، كما يتطلع إلى رفع رصيده من الأهداف في الكلاسيكو للابتعاد بعرش الهداف التاريخي لأهم مواجهة كروية على كوكب الأرض، فهو يملك 25 هدفاً، ويضاف إلى ذلك أن موقعة الكلاسيكو هي واحدة من المواجهات التي تضيف نقاطاً «معنوية» في سباق الكرة الذهبية، وفي حال حقق ليو أهدافه من اللقاء فإنه سيكون قد رسم لنفسه «ممراً شرفياً» خاصاً.

وبالانتقال للريال فإنه يسعى بكافة أسلحته إلى نيل شرف قهر «البطل» المتوج بالليجا، واستعادة الكبرياء المحلي بعد خسارة اللقب، فهو يسير بخطى واثقة نحو الفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، والـ13 في التاريخ، وهو ما لم يسبقه إليه فريق آخر، ولكن خروجه مبكراً من سباق المنافسة على لقب الليجا تجعل المنافسين يشككون فيه، كما يتطلع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لرفع حصيلته في مواجهات الكلاسيكو للهدف 18 ليعادل أسطورة الملكي ألفريدو دي ستيفانو الهداف التاريخي للريال في قمة القمم الكلاسيكية. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : «بارسا ريال».. «ليجا و أبطال» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى جول.كوم العالمي: رسمياً - لو سيلسو ينتقل لريال بيتيس