جريدة الاتحاد : "أفريقيا فازت بكأس العالم".. يثير غضب فرنسا

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

"أفريقيا فازت بكأس العالم".. جملة استشاط السفير الفرنسي في واشنطن غضبا عندما قالها المذيع الشهير تريفور نواه مقدم البرنامج الكوميدي الأمريكي (ذا ديلي شو).

وترددت أصداء فوز فريق فرنسا متعدد الجنسيات على كرواتيا في نهائي كأس العالم لكرة القدم في مختلف أرجاء العالم واحتفت به فرنسا وأماكن أخرى باعتباره انتصارا للتنوع لكنه أثار تعليقات عنصرية في أماكن أخرى.

وخلال حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الذي يذاع على قناة (كوميدي سنترال) قال نواه وهو من جنوب أفريقيا إن "أفريقيا فازت بكأس العالم".

وأضاف "أفهم أن عليهم القول إن الفريق الفرنسي هو الفائز. لكن انظر لهؤلاء الرجال.. فأنتم لا تكتسبون لون البشرة هذا بمجرد التجول في جنوب فرنسا يا أصدقائي".

وهناك 15 من أفراد الفريق الفرنسي المؤلف من 23 لاعبا ينحدرون من أصول أفريقية تمتد من الكاميرون إلى الكونجو ومالي غير أن اثنين فقط منهم ولدا في أفريقيا وجاءا إلى فرنسا في طفولتهما المبكرة.

وينتقد ساسة من اليمين المتطرف في فرنسا فريق كرة القدم الوطني منذ فترة طويلة لأنه يضم العديد من اللاعبين السود ورغم ذلك أثارت كلمات نواه تعليقات غاضبة وبسببها وبخه السفير الفرنسي لدى الولايات المتحدة. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : "أفريقيا فازت بكأس العالم".. يثير غضب فرنسا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

إخترنا لك

0 تعليق