الانباء الكويتية: اتفاق على إدخال مساعدات للعالقين في مخيم الركبان بعد أسبوع

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الخميس 2018/10/18

المصدر : الأنباء - عمان ـ رويترز

عدد المشاهدات 242

 قال مسؤولو إغاثة ومسؤولون في مخيم الركبان للاجئين أمس: إن النظام وافق على طلب الأمم المتحدة بتوصيل مساعدات الأسبوع المقبل لآلاف من المدنيين العالقين في مخيم الركبان، قرب القاعدة الأميركية على الحدود الأردنية ـ السورية جنوب شرق البلاد.

وبعد مناشدات عدة لقاطني المخيم المحاصرين في ظروف مأساوية وسط الصحراء ودعوات منظمات دولية للتحرك، قالت مصادر من الأمم المتحدة وسكان من المخيم لرويترز، إن الحصار الذي فرضه النظام هذا الشهر على المخيم إلى جانب اغلاق الحدود من الطرف الاردني، تسببا في نفاد مخزونات الطعام بالمخيم مع تصاعد عدد الوفيات بسبب نقص الموارد الغذائية والتي تجاوزت الـ 12 شخصا الأسبوع الماضي فقط، من بين أكثر من 50 ألفا من سكان المخيم ومعظمهم من النساء والأطفال.

واتصلت الأمم المتحدة بمسؤولين محليين في المخيم لتقول إنها حصلت على تصريح من النظام بإرسال قافلة مساعدات يوم 25 أكتوبر الجاري.

وشدد الجيش السوري حصاره للمخيم، الواقع كذلك بالقرب من الحدود العراقية، لمنع توصيل الغذاء.

وفر عشرات الآلاف على مدى السنوات الثلاث الماضية إلى المخيم من مناطق في سورية كان يسيطر عليها داعش.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: اتفاق على إدخال مساعدات للعالقين في مخيم الركبان بعد أسبوع في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق