عنب بلدي : لا منافس لتشيفرين في انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

عنب بلدي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم، الخميس 8 من تشرين الثاني عبر موقعه، أن رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفرين، هو المرشح للانتخابات المزمع عقدها، في شباط المقبل، ما يضمن له الفوز بولاية ثانية.

وجاء إعلان “يويفا” غداة إقفال باب تقديم الترشيحات، أمس الأربعاء.

وستقام الانتخابات في المؤتمر السنوي 43 للاتحاد الأوروبي للعبة، في 7 من شباط المقبل، في العاصمة الإيطالية روما.

ورشح سيسني ساندرو الهنغاري نفسه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويشغل تشيفرين، الذي كان يعمل محاميًا، منصبه منذ 2016 خلفًا للفرنسي ميشيل بلاتيني الذي استقال في العام ذاته، بعد أن أثبتت محكمة التحكيم الرياضي إيقافه على خلفية ضلوعه في قضايا فساد هزت كرة القدم العالمية لاسيما الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتولى تشيفيرين (51 عامًا) رئاسة الاتحاد السلوفيني للعبة بين العامين 2011 و2016.

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن المرشحين لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو مخصص للدول البريطانية الأربعة (إنكلترا، واسكتلندا، أيرلندا الشمالية وولز) لمدة أربع سنوات وبالترتيب الأبجدي، وفق موقع “يويفا”.

ويأتي المرشحين للمنصب على التوالي الإنكليزي كلارك غريغ، والأيرلندي الشمالي مارتن ديفيد.

كما أعلن الاتحاد عن عن مرشحه عضو في مجلس “فيفا” لمدة أربع سنوات وهو غريندل رينهارد الألماني، والمرشحين لعضوية العادية في المجلس المذكور لمدة عامين وهما  البرتغالي غوميز فرناندو، والقبرصي كوماس جورجيوس.

وقال “يويفا”، إنه  سيقدم استمارات الاستحقاق المكتملة لجميع المرشحين لـ”فيفا” حتى تتمكن لجنته من إجراء الفحوصات المطلوبة.

ويعتبر الموعد النهائي لتقديم الترشيحات للمقاعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي (ثمانية أعضاء يتم انتخابهم لمدة أربع سنوات في مؤتمر الاتحاد الأوروبي في روما) هو يوم الجمعة 7 من كانون الأول المقبل.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : لا منافس لتشيفرين في انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

أخبار ذات صلة

0 تعليق