مرأة سورية الاخبارية : من أصغر إلى أكبر سلطة في البلاد.. تركيا ترفض دعوى “علمانية” لمنع “المسحراتي”

مرأة سورية الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
1acc8c0958.jpg

رفضت السلطات التركية على اختلاف درجاتها دعوى لمواطن تركي في ولاية إزمير غربيّ البلاد، طالب فيها بمنع “المسحراتي” الذي يوقظ الناس للسحور في شهر رمضان المبارك.

و في التفاصيل التي اطلع عليها موقع تركيا بالعربي، فإنّ مواطنًا تركيًا قدم طلبًا لوالي مدينة إزمير يطالبه بوقف الطبال وقت السحور، بدعوى أنّ الطبل فيه اعتداء على راحة الناس.

و رفض الوالي الطلب لأن فيه مخالفة للعادات و التقاليد التركية الموروثة، فقام المواطن برفع دعوى إلى محكمة المدينة، والتي ردّت الطلب لنفس السبب.

و عاد المواطن و رفع الدعوى إلى محكمة التمييز، وكان قرارها بالرفض أيضًا، فكان الخيار الوحيد المتبقي هو رفع الدعوى إلى المحكمة الدستورية، أعلى سلطات القضاء، فرفضت الدعوى بشكل قاطع لأنّ ذلك “عرف اجتماعي موروث أجمع عليه الأجداد و يسير عليه الأحفاد”.

يذكر أنّ غالبية سكان ولاية إزمير هم من العلمانيين و العلويين.

 

المصدر: تركيا بالعربي

ee8992bc0c.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : من أصغر إلى أكبر سلطة في البلاد.. تركيا ترفض دعوى “علمانية” لمنع “المسحراتي” في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق