قانة الجسر الفضائية : العفو الدولية :عودة اللاجئين الروهينغا إلى أراكان تعني عودتهم لدولة فصل عنصري

قناة الجسر الفضائية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
قالت "لورا هاي" الباحثة في شؤون ميانمار بمنظمة العفو الدولية إن عودة أقلية الروهينغا المسلمة إلى أراكان في ظل الوضع الراهن تعني عودتهم إلى دولة فصل عنصري وفق تعبيرها.

وأضافت الباحثة الدولية أن اللاجئين الروهينغا العائدون إلى ميانمار لن يحصلوا على ضمانات صريحة بمنحهم الجنسية أو حرية الحركة في البلاد بموجب مذكرة تفاهم سرية بين حكومة ميانمار والأمم المتحدة كشفت عنها وثيقة مسربة وفق رويترز.وأوضحت الوكالة أن الاتفاق ينص على عودة آمنة للاجئين ومنحهم حرية الحركة في ولاية أراكان فقط دون غيرها، وأضافت أن حكومة ميانمار لم تقدم تنازلات في قضايا مهمة أخرى مثل الجنسية.بدوره .. قال محب الله رئيس جمعية روهينغا أراكان للسلام وحقوق الإنسان إن مسؤولي المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين أبلغوا الروهينغا بأن الاتفاق لا يتعلق إلا بالسماح بدخول وكالات الإغاثة إلى أراكان مضيفا أنهم لن يقبلوا بمذكرة التفاهم.

 

مصدر الخبر : فريق تحرير الجسر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع قانة الجسر الفضائية : العفو الدولية :عودة اللاجئين الروهينغا إلى أراكان تعني عودتهم لدولة فصل عنصري في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع قناة الجسر الفضائية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي قناة الجسر الفضائية

أخبار ذات صلة

0 تعليق