الانباء الكويتية: صالح مسلم ينفي موافقة الأكراد على السماح للنظام ببيع نفط المناطق الشرقية

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الأربعاء 2018/7/11

المصدر : الأنباء - القاهرة ـ د.ب.أ

عدد المشاهدات 251

نفى القيادي الكردي السوري البارز صالح مسلم صحة المعلومات التي أفادت بتوصل «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تسيطر على قوات سوريا الديموقراطية «قسد» والنظام السوري إلى اتفاق ينص على تولي الأخير إدارة المنشآت النفطية في المنطقة الشرقية لاسيما الحسكة وبيع نفطها.

وكانت صحيفة «الوطن» الموالية أفادت بالتوصل إلى اتفاق بين الجانبين حتى «تكون عمليات بيع النفط حصرية بيد الدولة السورية».

وقال مسلم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «هذه الأخبار غير صحيحة جملة وتفصيلا... فلم تكن هناك من الأساس مفاوضات بيننا وبين النظام حتى نتوصل لأي اتفاق بشأن أي شيء معه، لا النفط ولا غيره».

واستطرد بالقول: «الزيارة الوحيدة التي تمت لبعض مناطق الإدارة الذاتية (الكردية) بالشمال كانت لوفد من المعارضة قريب من النظام، لكن كانت للتعارف فقط وزيارة المنطقة، ولم يحدث شيء بعد ذلك».

وشدد بالقول: «النظام يحاول، ومن خلال الدعايات، تمييع المواضيع وأن يوهم الأطراف الأخرى بأن هناك قنوات تواصل بيننا وبينه وأشياء من هذا القبيل، وهذا ليس إلا أسلوبا من أساليب المخابرات التي لطالما اتبعها».

واعتبر الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري وهو الجناح السياسي للوحدات قيام النظام بنشر مثل هذه الأخبار «دليلا على عدم جديته».

ونفى مسلم بشدة أن يكون سبب نفي الخبر هو وجود تخوف كردي من اعتراض الولايات المتحدة على قيام «قسد» بعقد اتفاقات بشأن النفط دون الرجوع إليهم، وشدد على أن «التحالف الدولي ليست له علاقة ببيع النفط، التحالف يختص بالأعمال العسكرية فقط وليست له علاقة بأي شيء آخر: أي انه لا يتحكم بقرار وصلاحيات الإدارات».

وأكد بالقول «إرادتنا ليست مرتهنة لقرار لا الولايات المتحدة ولا روسيا ولا النظام، إنها بأيدينا نحن».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: صالح مسلم ينفي موافقة الأكراد على السماح للنظام ببيع نفط المناطق الشرقية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق