الانباء الكويتية: الأردن: ندرس المقترحات الروسية حول عودة اللاجئين و «نصيب» ما زال مغلقاً

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الاثنين 2018/8/20

المصدر : عمان ـ كونا

عدد المشاهدات 251

قالت وزيرة الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية جمانة غنيمات أمس ان بلادها ما زالت تدرس المقترحات الروسية حول إعادة اللاجئين السوريين الى موطنهم، مؤكدة رفض الاردن «اعادتهم قسرا».

ونقلت وسائل اعلام اردنية عن غنيمات قولها في تصريح صحافي ان قرار العودة يعود للاجئ السوري نفسه «طالما رغب في ذلك»، مؤكدة في الوقت ذاته عدم تلقي الاردن طلبا رسميا من النظام حتى الآن بفتح معبر نصيب الحدودي. وعن المقترحات الروسية قالت غنيمات إن الاردن يدرس الافكار التي قدمها الجانب الروسي، لاسيما فيما يتعلق بعودة اللاجئين السوريين وانشاء مركز لترتيب وتنظيم عودتهم «وسيتم الاعلان عن ذلك حال الاتفاق». وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) اعلنت الاسبوع الماضي انجاز الجهات المعنية في سورية الترتيبات في معبر نصيب على الحدود مع الأردن لاستقبال دفعة من النازحين السوريين العائدين، اذ يعد المعبر احد اهم المنافذ التي تربط البلدين المشتركين بحدود برية تمتد الى نحو 375 كيلومترا، لكن لم يسجل عودة أي من اللاجئين المتواجدين في الاردن منذ ذلك التاريخ.

ووفقا لبيانات المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، عاد نحو 15 ألف لاجئ من الاردن الى سورية منذ يناير العام الماضي وحتى ابريل الماضي في وقت يستضيف الاردن نحو 1.3 مليون سوري لجأ نصفهم اليه بعد اندلاع الحرب في العام 2011.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: الأردن: ندرس المقترحات الروسية حول عودة اللاجئين و «نصيب» ما زال مغلقاً في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق