أخبار عاجلة
الحرة : تركيا: القنصل السعودي غادر إسطنبول -


سكاي نيوز: دعوة دولية لـ "ترقية" النساء في الشركات

سكاي نيوز: دعوة دولية لـ "ترقية" النساء في الشركات
سكاي نيوز: دعوة دولية لـ "ترقية" النساء في الشركات

أبوظبي - سكاي نيوز عربية انتقدت رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، عدم حرص الشركات على وصول النساء إلى مواقع المسؤولية والقرار الكبرى، معتبرة أن هذا التفاوت في إسناد مهام العمل "أمر غير سليم".

وأضافت لاغارد في كلمة ألقتها مؤخرا بالعاصمة البريطانية، أن الشركات التي "لا تولي أهمية للوازع الأخلاقي"، بوسعها أن تحرز الأرباح والمكاسب من خلال تعزيز موقع النساء في مناصب كبرى مثل عضوية مجالس الإدارة.

وحثت المسؤولة المالية الدولية الشركات على توظيف المزيد من النساء في مناصب كبرى مثل الرئاسة التنفيذية، وفق ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وأوضحت أن تعيين نساء في مناصب كبرى من شأنه أن يخلق دينامية في الشركات، كما أنه قد يساعدها على الارتقاء بمستقبلها على المدى البعيد، لاسيما أن ثمة مواهب كثيرة يمكن الاستفادة منها لتطوير العمل.

وكشفت لاغارد أن نحو 90 في المائة من دول العالم تفرض إجراءات أو قيودا تحد النشاط الاقتصادي للمرأة، مشيرة إلى أن "الحقيقة التي تبعث على الحزن هي أن الفتيات والنساء في كافة مناطق العالم ما زلن يتعرضن بصورة يومية إلى أمور مثل التمييز والتحرش والعنف في أحيان كثيرة".

وأشارت مديرة صندوق النقد الدولي إلى أن خفض فوارق الجنسين في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء بـ 10 في المائة من شأنه أن ينعش اقتصاد المنطقة ويزيد نسبة نموه بواقع اثنين في المائة على مدى خمس سنوات.

ويعد تقليص الفوارق بين الجنسين من بين المعايير التي تعتمدها منظمة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيد العالمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: دعوة دولية لـ "ترقية" النساء في الشركات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى سكاي نيوز: قبيل الانتخابات.. الكاميرون تعلن هزيمة "بوكو حرام"