أخبار عاجلة
سكاي نيوز: وفاة شريك بيل غيتس في تأسيس "مايكروسوفت" -
بوابتي : تهديد روحاني بالموت في “قم” إيران -


سكاي نيوز: الجيش الإسرائيلي يوقف تحليق "الشبح".. بعد "العيوب"

سكاي نيوز: الجيش الإسرائيلي يوقف تحليق "الشبح".. بعد "العيوب"
سكاي نيوز: الجيش الإسرائيلي يوقف تحليق "الشبح".. بعد "العيوب"

أبوظبي - سكاي نيوز عربية أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، توقيف تحليق مقاتلات "إف 35" المعروف بـ"الشبح، بعد اكتشاف محققين أميركيين عيوبا في واحدة مثلها بالولايات المتحدة، ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من تصريح وزير إسرائيلي بأن "الشبح" قادرة على التغلب على نظام إس- 300 الصاروخي، الذي حصلت عليه سوريا أخيرا.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الجنرال أميكام نوركين، إنه يريد إجراء اختبارات إضافية على طائرات "إف-"35 في إسرائيل، قبل السماح لها بالإقلاع مجددا، وفق ما نقلت "أسوشيتد برس"، عن بيان الجيش.

وأشار البيان إلى أن الاختبارات ستستغرق أياما، لكن الطائرات مازالت مستعدة للعمل إذا احتاجت.

يأتي الإجراء الإسرائيلي رغم أن مقاتلات "الشبح" التي اشترتها تل أبيب من واشنطن، مختلفة عن نموذج المقاتلة الأميركية التي تحطمت قبل نحو أسبوعين.

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن العسكريين الأميركيين أطلعوا نظرائهم الإسرائيليين على نتائج التحقيق التي أجريت بشأن الطائرة المتحطمة.

واستلمت إسرائيل حتى الآن 9 من هذه الطائرة، من أصل 50 تعاقدت عليها.

بدوره، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن كل المقاتلات الأميركية والدولية من طراز إف-35 التي صنعتها شركة لوكهيد مارتن منعت من التحليق لحين فحص أنابيب الوقود.

ويشير المتحدث العسكري في حديثه إلى هبوط اضراري للمقاتلة بعد وقوع حادث، أثناء التحليق في ولاية فلوريدا، أواخر أغسطس الماضي.

وكان وزير التعاون الإقليمي في إسرائيل، تساحي هنغبي قد صرح مطلع أكتوبر الجاري، متحديا، بقوله إن مقاتلات الشبح الإسرائيلية قادرة على التغلب على نظام الدفاع الصاروخي إس- 300، الذي سملته موسكو لسوريا.

وأضاف " لدينا طائرات شبح مقاتلة، أفضل الطائرات في العالم. هذه البطاريات (إس- 300) ليست قادرة حتى على اكتشافها"

وكانت موسكو قد أعلنت أنها سلمت النظام الصاروخي لسوريا، بعد اتهامها إسرائيل بالمسؤولية غير المباشرة عن إسقاط طائرة تجسس روسية على يد القوات السورية، أثناء إطلاقها النار على طائرات إسرائيلية مهاجمة الشهر الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: الجيش الإسرائيلي يوقف تحليق "الشبح".. بعد "العيوب" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الامارات اليوم : 2.5 مليار درهم مبيعات متوقّعة للطيران الخاص ورجال الأعمال بنهاية العام الجاري
التالى سكاي نيوز: بيان شديد اللهجة من ريال مدريد بشأن "فضيحة" رونالدو