سكاي نيوز: الكويت تحيل "قادة عسكريين" إلى النائب العام

سكاي نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

سعد العنزي - الكويت - سكاي نيوز عربية أعلن الجيش الكويتي، الثلاثاء، إحالة عدد من قيادات كلية "علي الصباح" العسكرية، إثر انتهاء أعمال اللجنة المشتركة والمكلفة بالتحقيق في حادثة وفاة الطلبة الضباط في أغسطس 2018.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الأركان العامة للجيش أنه تم إحالة مساعد آمر كتيبة الطلبة الضباط وآمر سرية الطلبة وآمر الفصيل الرابع للطلبة الضباط ومسؤول المدربين جناح الأسلحة وضابطين صف مدربين أسلحة إلى النائب العام.

ويأتي القرار بعد أن خلصت لجنة التحقيق المشتركة بإحالة الشق الجنائي من التحقيق للنيابة العامة والشق الإداري إلى القضاء العسكري، وذلك لاستكمال بقية الإجراءات القانونية المتعلقة بالحادثة، وفقا للبيان الصادر.

وأثارت قضية وفاة ضابطين في الكويت، أغسطس الماضي، الكثير من الجدل، بعد أن تحدث ناشطون أن سبب الوفاة يعود إلى ضربة شمس تعرض لها الضابطان أثناء التدريب.

ونعت رئاسة الأركان في الجيش الكويتي في وقت سابق الضابطين، وهما هديب راشد السوارج وفالح سعد العازمي من الدفعة 46.

وشهدت الكويت في فبراير الماضي حالة وفاة قيل إنها كانت بسبب الإهمال الطبي، وسبقتها بأيام حالة وفاة أخرى لضابط من ذات الدفعة.

وأشعلت القضية الغضب الشعبي تجاه وزارة الدفاع والمسؤولين من قبل النشطاء الذين طالبوا بكشف ملابسات الوفاة ونتائج التحقيق في حوادث الوفاة جميعها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: الكويت تحيل "قادة عسكريين" إلى النائب العام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق