سكاي نيوز: صُف سيارتك على طريقة "جيمس بوند"

سكاي نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية تبدأ بريطانيا الشهر المقبل السماح لسائقي السيارات الحديثة باستخدام التطبيقات الذكية لركن (صف) سياراتهم، عن طريق هواتفهم.

وظهرت فكرة صف السيارات باستخدام الهاتف المحمول في فيلم "تومورو نيفر دايز"، الذي أنتج عام 1997 ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند.

وتأمل وزارة النقل أن تساهم تكنولوجيا الهواتف الذكية في حل مشكلة نقص أماكن صف السيارات، باستغلال المساحات الضيقة والكراجات الصغيرة.

لكن ذلك يصطدم بحقيقة أن استخدام الهواتف الذكية أثناء القيادة يعد جريمة يعاقب عليها القانون.

وقالت وزارة النقل: "تنص القوانين حاليا على أن السائقين يجب أن يمتنعوا عن الإمساك بهواتفهم وهم في سياراتهم، لكن المقترح الجديد لتعديل القانون قد يسمح لهم باستخدام أجهزة تحكم عن بعد لصف السيارات".

وأضافت: "سيحتاجون أن يكونوا على بعد 6 أمتار من سياراتهم. من المهم ملاحظة أن السائقين عليهم الاستمرار في الحفاظ على التحكم الكامل في سياراتهم".

وقالت وزيرة النقل جيسي نورمان: "نظام السائق المساعد بدأ بالفعل في تطوير القيادة. من المشجع أن ترى دعما قويا لهذه الابتكارات".

وتابعت الوزيرة: "سوف نستمر في مراجعة قوانين المرور للتأكد من أن السائقين بإمكانهم الاستفادة من هذه الأداة بشكل آمن".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: صُف سيارتك على طريقة "جيمس بوند" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق