أخبار عاجلة
الجزيرة : 8 أسباب تزيد وزنك في فصل الشتاء -


الامارات اليوم : قطر عرضت حياة 420 مسافراً للخطر جراء اعتداءاتها على الطائرات المدنية

الامارات اليوم : قطر عرضت حياة 420 مسافراً للخطر جراء اعتداءاتها على الطائرات المدنية
الامارات اليوم : قطر عرضت حياة 420 مسافراً للخطر جراء اعتداءاتها على الطائرات المدنية


أفادت الهيئة العامة للطيران المدني عبر حسابها على "تويتر" ببدء الجلسة الخاصة للمنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" ومقرها مونتريال، لبحث الاعتداءات القطرية على الطائرات المدنية الإماراتية، ومدى تأثيرها على سلامة النقل الجوي، مشيرة إلى أن دولة قطر عرضت حياة 420 شخصاً للخطر من 54 جنسية مختلفة كانوا على متن هذه الطائرات.
واستعرضت الهيئة خلال الجلسة تسجيلاً مرئياً لأنظمة الرادار لعرض أدلة عن الاعتداءات القطرية، فضلاً عن إفادات مرئية لأحد الطيارين المدنيين بخصوص تعرض المقاتلات القطرية لطائرته.
وقال أحد الطيارين: "تعرضنا لظروف غير اعتيادية تتعدى ما يألفه الطيارون من خلال خبراتهم وتدريباتهم"، مضيفاً "لقد ضربت المقاتلات القطرية بإجراءات السلامة عرض الحائط، فبينما كنا منشغلين بإجراءات تفادي الاصطدام استمرت المقاتلات مطاردتنا، وإن تدخلها غير المشروع كان اجراء خطيرا يمس بسلامة الطيران".
واستعرض المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني محمد الدوسري أمام المجلس نتائج التحقيقات المتعددة والتي أثبتت مخالفة قطر لعدد من المبادئ الرئيسية للقواعد الدولية للطيران المدني.
وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، إن "ما قامت به دولة قطر يعتبر تهديدا خطيرا ومباشرا على سلامة الطائرات المدنية والأشخاص الذين على متنها دون مبرر منطقي لهذا السلوك المتهور".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الامارات اليوم : قطر عرضت حياة 420 مسافراً للخطر جراء اعتداءاتها على الطائرات المدنية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى سكاي نيوز: قبيل الانتخابات.. الكاميرون تعلن هزيمة "بوكو حرام"