أخبار عاجلة


سكاي نيوز: تشريع فرنسي "غير مسبوق" لمكافحة التحرش

سكاي نيوز: تشريع فرنسي "غير مسبوق" لمكافحة التحرش
سكاي نيوز: تشريع فرنسي "غير مسبوق" لمكافحة التحرش

أبوظبي - سكاي نيوز عربية أقر البرلمان الفرنسي، الخميس، تشريعا أكثر صرامة لمكافحة التحرش الجنسي، حيث يواجه الرجال الذين يتحرشون بالنساء في شوارع فرنسا دفع غرامات تصل إلى 750 يورو (885 دولارا).

لكن اقتراحا لتغيير سن الدخول في علاقات جنسية بالتراضي بهدف حماية القصر في قضايا الاغتصاب لم يحظ بالدعم بعد تدخل مجلس الدولة، وهو أعلى سلطة قانونية، محذرا من أنه قد لا يعتبر دستوريا. وفقا لرويترز.

وجاء القانون، الذي أيده غالبية النواب في جلسة برلمانية مسائية، وسط موجة عالمية من اتهامات بالتحرش الجنسي موجهة لرجال في مجالات الأعمال والترفيه والسياسة، وأدت لتدشين حركات احتجاج على الإنترنت.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون قال إن القانون يهدف لضمان "ألا تشعر النساء بالخوف من الخروج".

وفي مسعى للحد من التحرش الجنسي في الشوارع، فإن من يقومون بمعاكسات، أو مضايقات جنسية من كلا الجنسين قد يتعرضون لغرامة فورية تتراوح بين 90 و750 يورو. (الدولار = 0.8472 يورو)

وسيمنح القانون الجديد ضحايا الاغتصاب القصّر عشرة أعوام إضافية يمكنهم فيها رفع دعاوى ضد المغتصبين، أي أن المدة المتاحة ستزيد من 20 إلى 30 عاما تبدأ من بلوغ الضحية سن الثامنة عشر.

وسخر بعض المنتقدين من الإجراءات الجديدة لمواجهة التحرش واعتبروها نهاية للرومانسية الفرنسية. وسيحال القانون الآن إلى مجلس الشيوخ لمناقشته.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: تشريع فرنسي "غير مسبوق" لمكافحة التحرش في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى سكاي نيوز: قبيل الانتخابات.. الكاميرون تعلن هزيمة "بوكو حرام"