أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : 50 دورية تبدأ خدمة «رافد» لتخطيط الحوادث في الشارقة


أحمد مرسي (الشارقة)

دشنت القيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع شركة «رافد»، التابعة لهيئة الشارقة لإدارة الأصول، العمل في شوارع الشارقة، بدءاً من منتصف ليل أمس، لتخطيط الحوادث المرورية البسيطة بالإمارة لتكون بديلاً عن شركة «ساعد».

وشهد بداية عمل «رافد» العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة والعقيد دكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام الإدارة العامة، العمليات المركزية بالإنابة، وسالم سعيد المدفع المدير العام لشركة «رافد»، وبنحو 50 دورية لبدء الخدمة، 35 مركبة و 15 دراجة نارية، تتجول في أنحاء الإمارة، من قبل 120 خبيراً لتخطيط الحوادث، منهم نحو 30% من المواطنين.

وأكد بن عامر، في كلمة لأطقم العمل الميدانيين للشركة ضرورة أن يكونوا عوناً وسنداً لمرتكبي الحوادث، وتقديم كل ما بوسعهم في سبيل الارتقاء بمضامين الخدمة وتجويدها.

وقال: إن هذه التوجيهات تأتي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، الذي يهتم دائماً بتقديم أفضل الخدمات لكافة أفراد المجتمع، ويعتبرها من أولى اهتماماته.

يذكر أن الشركة حددت الرسوم الجديدة لتخطيط الحوادث المرورية البسيطة في الإمارة، بـ 400 درهم بدلاً من 500 في السابق، و 300 درهم للبلاغات ضد المجهول بعد أن كانت 400 درهم في السابق، وأضافت تطبيق يتم تحميله عبر الهاتف المحمول، يسمح لطرفي الحادث تصوير مركباتهم وإرسال الصور عبر التطبيق، وتصوير رخصة قيادة السائق، وأرقام تسجيل المركبة، وصور الضرر الحاصل للأطراف المرتبطة بالحادث، بالتالي إنهاء الإجراءات من قبل «رافد» على أن يمنح التطبيق خصم 50 درهماً عن الخدمة لعدم الاستعانة بخبير تخطيط الحوادث في الموقع.

كما ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية طلب مساعدة ضابط «رافد» القريب من موقع الحادث، إن اقتضت الحاجة، كما يسمح لهم أيضاً باختيار إحدى طرق الدفع السهلة المتوفرة، وإرشادات مفصلة وسهلة بالعربية والإنجليزية والأوردو، ويتم إرسال تقرير الحادث إلى سائقي المركبات والدراجات عبر الرسائل النصية القصيرة، أو البريد الإلكتروني

وأعلن المعنيون بالأمر عن تحديد هاتف لاستقبال البلاغات 80072343، و «901» و «999»، محدده 15 vrdr] g زمن الوصل للحوادث من وقت تلقى البلاغ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : 50 دورية تبدأ خدمة «رافد» لتخطيط الحوادث في الشارقة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى سكاي نيوز: قبيل الانتخابات.. الكاميرون تعلن هزيمة "بوكو حرام"