منتدى الاتصال الحكومي يبحث واقعه وآفاقه

الخليج 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ


ناقش منتدى مستقبل الاتصال الحكومي، الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أمس، ضمن أعمال الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات في دبي، واقع وآفاق تطوير الاتصال الحكومي في المنطقة العربية، وأهم المؤثرات التي ساهمت في تشكيل المشهد الإعلامي الرسمي.
تحدث في الجلسة، علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام في مملكة ، وجمانة غنيمات، وزيرة شؤون الإعلام بالمملكة الأردنية الهاشمية، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بجمهورية العربية، وأدارت الحوار الإعلامية منتهى الرمحي.
و أكد وزير شؤون الإعلام البحريني أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قدم نموذجاً فريداً في التواصل وفي التأثير الإيجابي شجّع من خلاله المسؤولين الحكوميين على اتباع الأسلوب نفسه في التواصل المباشر مع الناس.
من جانبها، رحبت منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، رئيسة منتدى مستقبل الاتصال الحكومي، بضيوف المنتدى ضمن أولى جلساته، وقالت إن العالم اليوم يشهد تحولات كبيرة في العديد من المجالات، بما في ذلك قطاع الاتصال الحكومي والإعلام.
وأكدت جمانة غنيمات، أن الدور المنوط بالكيانات الإعلامية أهم من التسمية التي تطلق عليها، وتأسيساً على ذلك لا توجد حاجة إلى وزير إعلام بقدر ما يحتاج عالمنا العربي إلى تطوير أداء المنظومات الإعلامية بفكر متطور يجابه التحديات الراهنة.
وقال حسين زين إن مسميات الكيانات الإعلامية في البلدان العربية ما زالت تعكس فكراً قديماً يدور في مدارات المركزية والبيروقراطية، إذ إن وزارة الإعلام على سبيل المثال، لن تكون قادرة على إدارة كل الشؤون الإعلامية على عكس الهيئات التي غالباً ما تختص بمحور معين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع منتدى الاتصال الحكومي يبحث واقعه وآفاقه في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الخليج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق