أخبار عاجلة
مصراوي : الأصفر يشرق في سماء الموضة -

جريدة الاتحاد : الطالبة «ناميثا».. من فاقدة للوعي لجائزة تفوق في مدرستها

أحمد مرسي (الشارقة)

الطالبة ناميثا إبراهام توماس، طالبة في الصف العاشر، استطاعت، ومن خلال إرادتها القوية، أن تتجاوز المرحلة المرضية الحرجة التي تعرضت لها لتتفوق في دراستها، بعد أن نجح فريق طبي في مستشفى القاسمي بالشارقة، باستئصال ورم نادر من المخ وتعافيها بصورة كاملة على مدى عامين.

وقال الدكتور ساتيش كريشنا استشاري جراحة الأعصاب في مستشفى القاسمي بالشارقة، الطبيب المعالج للطالبة، إنها قدمت لقسم الطوارئ في المستشفى، بورم نادر في المخ، وتسبب لها في حالة شلل كامل، دون حراك وأفقدها النطق، وأجريت لها عملية جراحية استغرقت نحو خمس ساعات، وتم استئصاله بصورة كاملة.

وأضاف أن الحالة احتاجت لفترة متابعة خلال الفترة الماضية في مستشفى توام بالعين، ومن خلال متابعات مع إدارة مدرستها في دبي «جيمس الثانوية الانجليزية»، استطاعت أن تقهر مرضها بالعزيمة والشجاعة، وأن تحصل على جائزة للتميز والتفوق.

وأضاف أن المريضة التي أشرف على علاجها طوال الفترة الماضية، تستحق أن تكون نموذجاً للحالات المرضية، بعدم اليأس وضرورة التشجيع والتحلي بالصبر والعزيمة لمعاودة الحياة من جديد، والاستمرار في تحقيق الأهداف، وذلك بعد فترة علاج استمرت لأكثر من عامين ما زالت الطالبة تتابعه، مشيراً إلى أنه سعيد بالنتائج الطبية التي عليه الحالة حالياً.

بدوره، أشار أبراهام توماس، والد الطالبة ناميثا، أن ابنته ظهر لها الورم بالمخ عام 2015 وانقطعت خلالها عامين من المدرسة، وبعد نجاح الجراحة لها، ولظروفها فتحت المدرسة أبوابها لها وهي على الكرسي المتحرك نهاية أكتوبر 2017، وواصلت دراستها بمعاونة صديقتها حارثة، والتي تم تكريمها معها أيضاً، بحضور مايكل غوستر، نائب رئيس رابطة المدارس الهندية، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تكريم طالب بجائزة التميز غير الأكاديمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الامارات اليوم : جائزة دبي للقرآن تخلِّد ذكرى زايد وتطبع مصحف خليفة
التالى الامارات اليوم : تفاؤل صناديق الشرق الأوسط تجاه أسهم الإمارات الأعلى منذ يناير 2017