الامارات اليوم : "بلدية أبوظبي" تتلف حوالي 2 طن من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قامت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) بإتلاف حوالي 2 طن (1920 كجم) من المواد الاستهلاكية غير الغذائية وغير المطابقة للمواصفات والمعايير الصحية المعمول بها في الدولة أو المنتهية الصلاحية.

جاء ذلك خلال حملة نفذتها إدارة الصحة العامة - بلدية مدينة أبوظبي في أبوظبي استمرارا لحملاتها من أجل تعزيز الصحة العامة وحماية أفراد المجتمع من خطر استخدام مواد استهلاكية غير غذائية مخالفة للمواصفات والمعايير الصحية، وذلك حفاظا على سلامة الفرد والمجتمع.

وأكدت البلدية أنها ضبطت وصادرت خلال الحملة العديد من المنتجات، والتي تصدرتها مواد التجميل والعناية الشخصية المنتهية الصلاحية أو المجهولة المصدر أو المخالفة لشروط البطاقة التعريفية، بالإضافة إلى مصادرة مواد محظورة يتم بيعها في الأسواق والصالونات ومراكز التجميل بطريقة غير مشروعة وغير مرخصة من الجهات المختصة، والتي تم ضبطها من قبل مفتشي الصحة العامة التابعين لإدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي.

وأوضحت البلدية أن العدد الإجمالي للمواد المضبوطة والمصادرة خلال الحملة والتي تم اتلافها بلغ 7681 عبوة منتهية الصلاحية وغير مطابقة للاشتراطات الصحية ولشروط البطاقة التعريفية .

وأشادت البلدية بالدعم اللوجستي والمساندة التي قدمها مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) وقيامهم بمهمة إتلاف المواد المصادرة، مؤكدة أن تضافر جهود المؤسسات كفيل بتحقيق الأمن الصحي وسلامة المجتمع من الممارسات الغير المشروعة بشأن تداول المواد الاستهلاكية الغير المرخصة.

على الصعيد ذاته تقوم إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي بحملات التفتيش الصحي على الصالونات ومراكز التجميل الرجالية والنسائية ومحلات بيع مواد التجميل على مدار العام انطلاقا من حرصها الدائم وسعيها للمحافظة على سلامة وصحة أفراد المجتمع، مشيرة أنها تواصل حملاتها التفتيشية على الأسواق والمتاجر بهدف الحد من هذه الظواهر التي تؤثر سلباً على الاقتصاد بالإضافة إلى الأضرار الصحية السلبية التي تنتج عن هذه المنتجات الغير المطابقة للمواصفات والمعايير الصحية والاستهلاكية المطلوبة.

وأشارت البلدية أنها عازمة على تكثيف الحملات التفتيشية لتشمل كامل الرقعة الجغرافية داخل أبوظبي وضواحيها، وقد أسفرت حملات التفتيش المستمرة التي تقوم بها البلدية على جميع المحلات التجارية والأسواق في أبوظبي عن ضبط ومصادرة مئات الأطنان من المواد الاستهلاكية الغير الصالحة للاستعمال ومنها ما دخل الأسواق بصورة غير مرخصة تشكل في مجموعها خطرا على الصحة والسلامة العامة للمستهلكين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الامارات اليوم : "بلدية أبوظبي" تتلف حوالي 2 طن من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق