جريدة الاتحاد : «الاتحادية للمواصلات»: 98.5% من معاملات تسجيل السفن إلكترونية

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

محمد الأمين (أبوظبي)

أكدت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن 98.5% من إجمالي معاملات التراخيص الملاحية للسفن التجارية الوطنية أصبحت إلكترونية، بينما تراجعت المعاملات عن طريق مراكز خدمة العملاء منذ بداية العام إلى 7 معاملات فقط و14 معاملة عن طريق الهاتف النقال.

وقالت الهيئة إن هذا الإنجاز يأتي في إطار تحويل خدمات الهيئة إلى ذكية للتسهيل على المتعاملين.

وكانت الهيئة قد أطلقت حزمة من الخدمات الذكية تضمنت 30 خدمة لمتعامليها من ملاك السفن التجارية وقوارب النزهة وشؤون البحارة وشؤون العملاء وخدمات النقل البري، بهدف تسهيل وصول زوارها ومستخدميها، إلى الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها، مما يوفر عليهم الوقت والجهد، وفق أرقى المعايير المتبعة على الصعيد العالمي. وتعمل الخدمات الذكية الـ30 على مختلف الأجهزة العاملة على نظام «آي أو إس» من شركة آبل، إضافة إلى الأجهزة العاملة على نظام «أندرويد».

كما أطلقت الهيئة برنامج الشهادات الإلكترونية لتحقيق مؤشر التقليل من زيارات المتعاملين. مؤكدة مواصلة سعيها لتطوير قنوات التواصل مع متعامليها بصورة تواكب العصر وتفوق توقعاتهم، ومن بين ذلك تحديث موقعها الإلكتروني بشكل دائم ليوفر خدمات ومعلومات وافية ومفيدة لجميع المتعاملين، وإطلاق خدمات ذكيّة تلبي طموحاتهم، في إطار جهودها المستمرة، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تؤكد رفع نسبة استخدام الخدمات الإلكترونية والذكية إلى 80% عام 2018.

وأشارت الهيئة إلى أن مهمة إدارة خدمة المتعاملين تقضي بالارتقاء بتجربة المتعامل، وترسيخ ثقافة السعي لتحقيق التميز، والبحث عن طرق مبتكرة لوضع المتعامل دائماً في المقام الأول، مشيرة إلى أن الهدف من تطوير الموقع الإلكتروني للهيئة وخدماتها الإلكترونيّة والذكيّة، هو تسهيل وصول المتعاملين إليها، بما ينسجم مع توجهات الحكومة الرشيدة في التحوّل نحو «الحكومة الذكية» وتوفير الخدمات للناس على مدار الساعة وفي أي موقع يوجدون فيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : «الاتحادية للمواصلات»: 98.5% من معاملات تسجيل السفن إلكترونية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

إخترنا لك

0 تعليق