جريدة الاتحاد : مسؤولون: خطوة تاريخية تستشرف تحديات المستقبل

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

ناصر الجابري (أبوظبي)

ثمن مسؤولون في قطاع الفضاء توقيع الإمارات اتفاقية مع جمهورية روسيا الاتحادية لإرسال أول رائد فضاء إماراتي، معتبرين أنها تمثل خطوة تاريخية في قطاع الاستثمار الفضائي، وتبرهن على رؤية لاستشراف المستقبل التي تنتهجها القيادة الرشيدة بما ترسخه من اتفاقيات.

وأكد الدكتور محمد الجنيبي المدير التنفيذي لقطاع الفضاء في وكالة الإمارات للفضاء، أن الاتفاقية تعكس نهج القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل من خلال إيمانها العميق بضرورة أن يكون الإنسان محوراً للتقدم والنهضة، واليوم نرى نتاج الاستثمار في المواطن ومنحه الفرصة نحو الإبداع والتفوق في مسار التميز العالمي.

وأضاف أن برنامج الإمارات لرواد الفضاء يشكل طفرة علمية وتقنية، حيث استطاعت الدولة أن تقفز لأعلى المستويات المعرفية، حيث يؤكد المشروع الوصول إلى مرحلة متفوقة في العالم، وهو ما نلمسه من خطوات مستمرة نحو التقدم العلمي والتخطيط عبر مراكز الفضاء. وأشار إلى أن مشروع الإمارات الفضائي يدعم الفكر والمعرفة بين الناس، كما أنه ملهم للأمل والطموح واستمرارية الإنتاج في المستقبل، حيث ستواصل الكوادر الإماراتية الشابة الإنجاز عبر الدفعة المعنوية المتواصلة الناجمة عن سباق الفضاء، وصفات التحدي والإرادة التي سترسخ مع الزمن.

التنمية المستدامة

وأكد ناصر الراشدي مدير إدارة السياسات والتشريعات الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء أن قطاع الفضاء محظوظ بوجود القيادة الرشيدة الداعمة للاستثمار الفضائي، حيث تتكاثف جهود جميع الجهات والشركات والمراكز البحثية بهدف تقديم المساهمة المشرفة في المحافل الدولية الضخمة والتي تبرز دور الدولة في أحد أبرز القطاعات دولياً. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : مسؤولون: خطوة تاريخية تستشرف تحديات المستقبل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

0 تعليق