أخبار عاجلة
الجزيرة : عائلة مقدسية تنفي بيع عقارها بالقدس -


جريدة الاتحاد : ترخيص الآليات برأس الخيمة تدعو السائقين للتحقق من صلاحية الإطارات

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دعت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة سائقي المركبات وملاكها إلى التحقق من صلاحية إطارات المركبة، خاصة مع حلول فترة الصيف، والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

وأكدت الإدارة أن هذا الإجراء سيسهم في الحد من مخاطر حوادث انفجار الإطارات على الطرق، والتي يسفر عنها إصابات جسيمة ووفيات في بعض من الأحيان.

وقال العقيد عادل علي الغيص، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة رأس الخيمة: مع حلول فترة الصيف وما تشهده درجات الحرارة في الدولة من ارتفاع ملحوظ، فإنه يتوجب على كافة ملاك المركبات والسائقين التحقق من سلامة إطارات المركبات، والعمل على تغيرها في حال عدم مناسبتها وانتهاء تاريخ صلاحيتها أو تهالكها، سواء كان ذلك للمركبات الخفيفة أو الثقيلة لتجنب الحوادث التي تخلف الإصابات والوفيات.

وأشار إلى أن الإدارة تحث السائقين علي الاختيار الصحيح لإطارات المركبة المناسبة والتحقق من تاريخ التصنيع والانتهاء لمنع تعرضهم إلى الغش التجاري، وذلك لضمان توفير الإطارات المناسبة للمركبات، وحفاظاً على كافة مستخدمي الطريق والسائقين.

وأكد أن الإدارة ستتجه خلال الفترة المقبلة لإطلاق المبادرات الخاصة بالتوعية بالإطارات، والتي ستشمل السائقين في مختلف المواقع والطرق والمؤسسات بهدف وصولها إلى أكبر شريحة ممكنه من الأفراد.

وأكد تواصل عملية الرقابة الأمنية على المركبات غير الملتزمة بالقوانين المرورية، والتركيز على عدم صلاحية إطارات المركبات، والتي يتم من خلالها تحرير المخالفات، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الحملات الميدانية وضبط غير الملتزم بالقوانين هو الحفاظ على أرواح مستخدمي الطرق من خطر التعرض إلى حوادث انفجار الإطارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق جريدة الاتحاد : «السنع الإماراتي» في ورشة بنادي مليحة
التالى سكاي نيوز: الإمارات والصين.. أرقام تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية