جريدة الاتحاد : سلطان القاسمي يفتتح جامع فاطمة الزهراء في الشارقة

جريدة الاتحاد 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الشارقة (الاتحاد)

أدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صلاة ظهر أمس، في جامع السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها بمنطقة ميسلون إيذاناً بافتتاحه، والذي يأتي بناؤه ضمن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، بشأن إنشاء وتشييد مساجد وجوامع نموذجية تتميز بأنماط متعددة مستوحاة من الطراز الإسلامي متوافقة مع التطور العمراني للإمارة.

ويطل الجامع الجديد على ميدان الزهراء «دوار الساعة» ويتسع لنحو 800 مصلّ حيث قدرت تكلفته ما تجاوز 21 مليون درهم.

واستمع سموه فور وصوله وقبل أن يحين موعد الصلاة من ممثلي الدوائر الحكومية والشركات الهندسية المعنية بإنشاء وإدارة الجامع لشرح وافٍ حول التصاميم التي روعيت في بناء الجامع والمرافق والخدمات التي ألحقت به بالإضافة إلى السعة الاستيعابية للجامع سواء لأماكن أداء الصلاة أو للأماكن المرفقة به.

وأوضح المسؤولون الحكوميون والهندسيون بأن جامع السيدة فاطمة الزهراء، رضي الله عنها، قد شُيد على الطراز المعماري الإسلامي المتمثل في التصميم الفاطمي المكسو بالأحجار حيث غطي الجامع بكميات كبيرة من الأحجار، تعلوه مئذنتان طول كل واحدة منهما 40 متراً.

ويبرز للرائي تجانس العناصر المعمارية الداخلية للمسجد والمختلفة ومدى تناغمها، والتي اعتمدت في تشكيلها على لوحات قرآنية متداخلة نسجت من خط الثلث العربي بحروف بارزة. ... المزيد
اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر