جريدة الاتحاد : «حافلة تحت الطلب» في مدينة دبي للإعلام

جريدة الاتحاد 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات اعتزامها توسيع مجال التشغيل التجريبي لخدمة «حافلة تحت الطلب» إلى منطقة مدينة دبي للإعلام، اعتباراً من 15 أبريل الجاري مجاناً ولمدة ثلاثة أشهر، وتعد هذه الخدمة إحدى مبادرات الهيئة مع مسرّعات دبي للمستقبل.

وأكّد أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، أن هذه الخدمة هي إحدى مبادرات الهيئة مع مسرّعات دبي للمستقبل، وأن الهيئة قررت توسيع نطاقها في فترتها التجريبية، اعتبارا من غد، وذلك للوقوف على مدى استجابة الجمهور في منطقة دبي للإعلام، التي تضم مناطق حيوية متنوعة.

وقال: «نتوقع أن تشهد هذه الخدمة استجابة واسعة من قبل مستخدمي وسائل النقل الجماعي، لاسيما وأن التوسّع الجديد للخدمة يشمل مناطق حيوية مهمة، هذا بالإضافة إلى مرورها بمحطتي مترو وترام، ما يشكّل نوعا من التكامل في شبكة المواصلات العامة، ويُسَهِّلُ على الركاب التنقّل إلى وجهاتهم بسرعة وأمان».

وأوضح، أن الهيئة أدخلت في الفترة الماضية البيانات الجغرافية لمنطقتي البرشاء (1) و(2) والورقاء (3) و(4) في تطبيق (MVMANT)، بالإضافة إلى البيانات الجغرافية لمنطقة مدينة دبي للإعلام، ليتمكن الركاب القاطنون والعاملون في هذه المناطق الثلاث، التي تخضع للفترة التجريبية المجانية لهذه الخدمة، من تحديد نقاط وجودهم، وتتبع أوقات تحرّك الحافلة حتى وصولها لمواقعهم.

ويقوم نظام الاستجابة الذكية لطلب الركاب للمواصلات العامة على فكرة ربط بعض المناطق بحافلات عامة صغيرة من مواقعهم، عبر التطبيق الذكي الذي يتيح للمتعاملين تحديد مسارهم من نقطة الانطلاق حتى نقطة الوصول، وكذلك المقعد الذي يريدون الجلوس فيه في الحافلة ودفع تعرفة التنقل.

وتستهدف الخدمة ثلاث فئات من الجمهور، هم العمّال ونسبتهم (%23) والمتخصصون المهنيون ونسبتهم (%15) وقطاع التجزئة والخدمات ونسبتهم (%62).

اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر