جريدة الاتحاد : «التربية» تحدد 8 أهداف في تقييم أداء مديري المدارس الحكومية

جريدة الاتحاد 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي (الاتحاد)

حددت وزارة التربية والتعليم ثمانية أهداف لتقييم مديري المدارس الحكومية للعام الدراسي 2017-2018 وفقاً للقرار الصادر عن الأهداف الفردية لوظائف الكادر التعليمي.

ومن الأهداف التي تضمنها القرار انتظام الطلبة بالدوام المدرسي وفقاً للتقويم المعتمد، ويكون ذلك بقسمة متوسط عدد أيام الحضور على عدد أيام الدوام الفعلية المقررة خلال العام الدراسي. وعلى مدير المدرسة تحقيق معدل انتظام يتراوح بين 93 و96 في المئة بما «يلبي التوقعات» منه، وسيحصل المدير على تقييم «بحاجة إلى تحسين» إذا كانت نسبة الانتظام أقل من ذلك.

أما بالنسبة لانتظام دوام العاملين في المدرسة، فلا يجب أن تقل النسبة عن 100 في المئة لـ «يلبي التوقعات». ومن الأهداف أيضاً تعزيز التنشئة الإيجابية للطلبة والبيئة المدرسية الآمنة والسعيدة. ويقاس الهدف على مستوى المدرسة وترصد قيمته لكل العاملين فيها بناء على مستوى تفعيل لائحة إدارة السلوك. ومن الأهداف أيضاً ضمان تحقيق النصاب المقرر من الحصص التدريسية الفعلية خلال العام الدراسي.

وكذلك تمكين الطلبة من تحقيق المعيار الوطني المحدد للتعلّم في المواد التي يدرسها المعلمون قياساً بنتائج أدائهم في الاختبارات الوطنية أو المركزية المعتمدة في سياسة التقييم والامتحانات. ويحصل المدير على تقييم «يلبي التوقعات» إذا وقع متوسط أداء الطلبة بين 56 و70 في المئة. وعلى مدير المدرسة كذلك ضمان اتساق علامات الطلبة في التقييم المستمر مع علاماتهم في الاختبارات المركزية، على أن يقع الفارق بين 5و10 درجات لكي “يلبي التوقعات” من التقييم.

وعلى مدير المدرسة حضور الساعات التدريبية المخصصة من الوزارة لتحقيق التنمية المهنية وتنفيذ ورش متنوعة خلال العام الدراسي. ويحصل المدير على تقييم «يفوق التوقعات» إذا تمكّن من عقد ثلاث ورش تدريبية معتمدة من إدارة التدريب والتنمية المهنية، بالإضافة إلى حضور 100 في المئة من ساعات التدريب التخصصي.
اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر