جريدة الاتحاد : شركات إماراتية تشارك في معرض الخدمات الدفاعية بكوالالمبور

جريدة الاتحاد 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كوالالمبور(الاتحاد)

يشهد معرض آسيا للخدمات الدفاعية 2018 الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى 19 أبريل الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور مشاركات واسعة من كبرى الشركات الوطنية العسكرية والأمنية المتخصصة التي تعرض أحدث منتجاتها من الأنظمة والمعدات والمنتجات العسكرية والأمنية المستخدمة في المجالات البرية والبحرية والجوية ضمن جناح الإمارات، الذي ينظمه مجلس الإمارات للشركات الدفاعية الذي يسعى لتمكين القطاع العسكري والأمني في الدولة بدعم من شركائه الاستراتيجيين ممثلين بوزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة ومجلس التوازن الاقتصادي.

ويعد جناح الإمارات المشارك في المعرض والذي يشرف على إدارته مجلس الإمارات للشركات الدفاعية منصة للترويج للصناعات العسكرية والأمنية الوطنية، حيث يضم معروضات لشركات وطنية متخصصة في مختلف قطاعات تصنيع المركبات والآليات والمعدات العسكرية وأنظمة الذخائر الموجهة وقطاع الطيران والسفن الحربية والأمن الإلكتروني والصيانة والإصلاح والعمرة والاتصالات والخدمات اللوجستية والتطوير التقني.

وقال طارق عبدالرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي (توازن) إن المشاركة الوطنية الواسعة ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة تعكس مدى الإمكانات الهائلة التي تمتلكها هذه المؤسسات والشركات الوطنية في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية، وذلك عبر ما تم عرضه من أسلحة ومعدات وآليات عسكرية ذات صناعة وطنية.

وأكد الحوسني أن مجلس التوازن الاقتصادي يسعى إلى تمكين المشاريع الوطنية والمشاريع المشتركة في قطاع التصنيع العسكري والأمني في الإمارات، التي تلبي المتطلبات الوطنية الرئيسة، وتتماشى مع الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية في الدولة، مشيراً إلى أن المجلس يسعى لإيجاد بيئة استثمارية وقانونية جاذبة ومستدامة تدعم نمو هذا القطاع الحيوي وتعزز مشاركته في الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن المجلس وفي إطار سعيه لتوفير بنية تحتية متطورة قام بتأسيس مجمع «توازن الصناعي» الذي يضم 16 شركة متخصصة في مختلف الصناعات العسكرية والدفاعية فيما استطاع استقطاب عدد من الشركات العالمية لافتتاح مكاتب لها في المجمع.

إلى ذلك قال سلطان عبدالله السماحي مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة، إن مشاركات الشركات الوطنية العاملة في مجال التصنيع الدفاعي والأمني في هذا المعرض المهم تأتي في إطار المسعى لبناء منصة تواصل فعالة بين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية والترويج لها إلى جانب بناء علاقات وشراكات استراتيجية مع مختلف الأطراف المعنية والجهات الدولية. من جهته، قال المهندس فايز صالح النهدي الرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي إن المجمع يسعى من خلال المشاركة للترويج للمزايا التنافسية والتسهيلات التشجيعية التي يوفرها المجمع للمستثمرين في قطاع الصناعات الدفاعية.

اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر