أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : تجهيز حديقة شوكة بكامل المرافق قبل الشتاء لخدمة الجمهور

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة عن الشروع في تجهيز حديقة شوكة، التي روعي عند تنفيذها أن تكون بمثابة محمية طبيعية للحفاظ على بيئة المنطقة، وتخدم الحديقة الجديدة التي شيدت على مساحة 15ألف متر مربع الأهالي والمقيمين في المناطق الجنوبية برأس الخيمة، وضمن المخطط العام للإمارة، والذي يتضمن إنشاء بعض الحدائق والمتنزهات التي تخدم الجمهور.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة بأن إمارة رأس الخيمة تشهد نهضة شاملة في مختلف القطاعات، وإنشاء الحدائق العامة وحدائق الأحياء التي تخدم الأهالي والمقيمين والزوار والسياح من خارج الإمارة تأتي ضمن هذه النهضة.

وأضاف: حديقة شوكة من الحدائق المهمة التي ستخدم الأهالي في المناطق الجنوبية وتعتبر متنفساً طبيعياً لهذه المناطق إلى جانب حديقة سد شوكة أيضاً، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت الانتهاء من تشييد بعض الحدائق مثل حديقة العريبي وحديقة الجزيرة الحمراء ويجري في الوقت الحالي تطوير بعض حدائق الأحياء مثل حديقة دهان بالإضافة على الممشى الرياضي بخزام.

وقال سعيد علي الكاس نائب مدير مؤسسة الزراعة التجميلية بدائرة الخدمات: إن حديقة شوكة من الحدائق المهمة بالنسبة لأهالي المناطق الجنوبية في رأس الخيمة التي سيجري تجهيزها بكافة المرافق قبل فصل الشتاء المقبل لتكون جاهزة لاستقبال الجمهور.

وأوضح بأن هذه الحديقة ستكون بمثابة المحمية الطبيعية، حيث تقرر إنشاء عدد من التلال والمسطحات الخضراء التي ستزرع بأشجار من البيئة نفسها لتتحمل مختلف ظروف الطقس، لافتاً إلى أن الحديقة ستضم شبكة ري حديثة ستساهم في تقليل فقد المياه عند عمليات الري اليومية، وستضم الحديقة عدداً من الملاعب والأماكن المخصصة للأسرة والأطفال بالإضافة إلى الممرات الداخلية التي ستخدم محبي رياضة المشي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق سكاي نيوز: عدد قياسي للقتلى المدنيين في أفغانستان
التالى الامارات اليوم : التغير المناخي والبيئة تصدر قراراً بسحب منتجات خضروات وفواكه مجمدة ومصنعة انتاج شركة Greenyard Frozen