أخبار عاجلة


الامارات اليوم : إعفاء أعضاء «غرفة عجمان» من سداد رسوم العضوية المتراكمة


أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، قراراً أميرياً، بشأن إعفاء أعضاء غرفة تجارة وصناعة عجمان، الصادرة لهم تراخيص من دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، من سداد رسوم العضوية المتراكمة بسبب عدم التجديد، ويعمل به اعتباراً من الأول من يوليو الجاري.

مهلة للاستفادة من الإعفاء حتى نهاية 2018.

ونص القرار على إعفاء أعضاء الغرفة، الصادرة لهم تراخيص من «اقتصادية عجمان»، من سداد رسوم العضوية في الغرفة المتراكمة عليهم بسبب عدم التجديد حتى تاريخ 31 ديسمبر 2017، في حال طلب تجديد تلك العضوية، خلال مهلة الاستفادة من الإعفاء، المحددة من تاريخ العمل به وحتى 31 ديسمبر 2018.

وينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمم على جميع الجهات المعنية بتنفيذه، للعمل بمقتضاه، كلٍّ في ما يخصه.

من جهة أخرى، حققت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان ارتفاعاً ملحوظاً في المؤشر المركب لثقة الأعمال بالإمارة بلغ 116 نقطة، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ109 نقاط في النصف الأول من عام 2016.

ويعود ارتفاع المؤشر المركّب لثقة الأعمال بإمارة عجمان بسبع نقاط إلى تفاؤل المنشآت الاقتصادية، مدفوعاً بتزايد الطلب وفرص البناء ونمو الصادرات والمواسم السياحية، التي تشهد ارتفاعاً في عدد السياح القادمين إلى الإمارة.

وأفادت النتائج الرسمية الصادرة عن الدائرة، عبر مسح أجرته، بتسجيل المؤشر المركب لثقة الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة 114 نقطة في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 108 نقاط في الفترة ذاتها من عام 2016، بالتزامن مع زيادة إيرادات مبيعات الشركات، نظراً للاستقرار والتفاؤل السائد ضمن بيئة الأعمال.

وقالت مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في الدائرة، زهرة البناي، إن «النتائج الإيجابية للمؤشر المركب لثقة الأعمال في عجمان، تأتي تتويجاً لجهود الدائرة المتواصلة لتنظيم الشؤون الاقتصادية وتنشيط قطاع الأعمال في الإمارة، وتوفير البنية التحتية الاقتصادية المطلوبة لتنويع القاعدة الاقتصادية وتطوير القطاعات الاقتصادية، بما يتماشى مع التوجه الوطني نحو وضع عجمان في مصاف الوجهات الأكثر جاذبية للاستثمارات محلياً وإقليمياً».

وأضافت أن «نتائج المسح تشير إلى توقعات إيجابية لبيئة الأعمال المحلية، ونظرة تفاؤلية من الشركات حيال الآفاق والفرص الواعدة المتاحة، ما يدفع إلى السير قدماً باتجاه الارتقاء بالخدمات المقدمة لمجتمع الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى القطاعات الحيوية، سعياً وراء ترجمة رؤية عجمان 2021 بدفع عجلة مسيرة التنمية المستدامة، وترسيخ سمعة الإمارة وجهة عالمية للتجارة والاستثمار».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الامارات اليوم : إعفاء أعضاء «غرفة عجمان» من سداد رسوم العضوية المتراكمة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى سكاي نيوز: "شلل جوي" في طرابلس بعد معارك دامية