سكاي نيوز: عبورا مدمرتين أميركيتين من مضيق تايوان وسط توترات مع بكين

سكاي نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية عبرت سفينتان حربيتان أميركيتان من مضيق تايوان في رحلة سيُنظر إليها على الأرجح في الجزيرة التي تحكم نفسها كمؤشر على دعم الرئيس دونالد ترامب وسط تزايد التوتر مع الصين.

وقال الكابتن تشارلي براون المتحدث باسم الأسطول الأميركي في المحيط الهادي لرويترز في بيان "قامت سفينتان من البحرية الأميركية بمرور روتيني في المياه الدولية لمضيق تايوان يومي 7و8 يوليو (بالتوقيت المحلي)".

وأضاف براون "تمر سفن البحرية الأميركية بين بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي عبر مضيق تايوان وفعلت ذلك لسنوات عديدة".

وقال مسؤولون أميركيون، طلبوا عدم نشر أسمائهم، إن المدمرتين موستين وبنفولد نفذتا المرور بمضيق تايوان.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الدفاع في تايوان إن السفينتين تتحركان في اتجاه الشمال الشرقي وأضافت أن الوضع يتوافق مع القواعد.

ولا ترتبط واشنطن بعلاقات رسمية مع تايوان لكنها ملزمة قانونا بمساعدتها في الدفاع عن نفسها وهي مصدر الأسلحة الرئيسي للجزيرة. ودأبت الصين على قول إن تايوان هي القضية الأكثر حساسية في علاقاتها مع الولايات المتحدة.

والعبور في مضيق تايوان هو الأول لسفينة من البحرية الأميركية منذ نحو عام ويأتي بعد سلسلة من المناورات العسكرية الصينية حول الجزيرة مما أثار توترات بين تايبه وبكين.

وقالت صحيفة غلوبال تايمز التي تديرها صحيفة الشعب اليومية على تويتر "الولايات المتحدة تزيد التوترات في مضيق تايوان".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: عبورا مدمرتين أميركيتين من مضيق تايوان وسط توترات مع بكين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق