جريدة الاتحاد : مواطنون: شرف يترجم الولاء والانتماء للوطن والقيادة

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد عدد من شباب الوطن من خريجي الدفعات السابقة للخدمة الوطنية، أن قرار تمديد الخدمة الوطنية لحملة شهادة الثانوية العامة، وما أعلى يعد فرصة للملتحقين بالدفعات القادمة لنيل شرف خدمة الوطن لمدة أكبر، وكسب معارف تسهم إيجاباً في مشوارهم المهني لاحقاً.

وقال عبدالرحمن النهدي: يسهم تمديد فترة الخدمة الوطنية إلى 16 شهراً في ترسيخ الوعي الوطني عبر تلقي المعارف والعلوم العسكرية خلال مختلف فترات التدريب وتطبيق المفاهيم الوطنية بصورة أكبر خلال الشهور الإضافية.

وأضاف: تعد فترة الخدمة الوطنية إحدى الفترات المهمة التي تشكل منعطفاً حقيقياً في حياة الملتحقين بأدائها، فهي تصقل الشخصية وتدعم مستويات الصحة البدنية، وتوسع المدارك حول أهمية الدفاع عن الوطن، وما تحتويه العسكرية من مفاهيم وقيم نبيلة تدعو للدفاع عن الوطن وأراضيه.

وأشار النهدي إلى أن جميع شباب الوطن برهنوا على امتلاكهم الحقيقي لحب الوطن عبر اندفاعهم، وتسابقهم في ميادين الشرف للمشاركة في أداء الخدمة الوطنية، والذي تجسد بالنجاح المبهر لمخرجات الدفعات السابقة من شباب الوطن، والذين عادوا اليوم إلى أعمالهم المختلفة ومقاعد دراستهم بهمة أكبر ووعي حقيقي بالوطن ومكتسباته.

من جهته، أكد يعقوب الشامسي أن شباب الوطن لديهم قيم الولاء والوطنية، وعلى كامل الاستعداد لأداء الخدمة الوطنية بعد فترة التمديد، حيث إنهم يدركون جيداً أهمية البذل والعطاء، وتقديم الواجب الوطني عبر الالتحاق بشرف أداء الخدمة، إذ تشكل فرصة لتأكيد الانتماء لوطننا المعطاء، وغرس القيم الأخلاقية الإيجابية التي ساهمت خلالها الخدمة الوطنية في إبرازها وتأكيدها للمجندين من خريجي الدفعات السابقة. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : مواطنون: شرف يترجم الولاء والانتماء للوطن والقيادة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

إخترنا لك

0 تعليق