أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : شرطة أبوظبي تدعو المواطنين والمقيمين لتأمين مساكنهم أثناء السفر

أبوظبي (الاتحاد)

دعت شرطة أبوظبي المواطنين والمقيمين إلى تأمين مساكنهم قبل وأثناء السفر واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة حتى لا تكون عرضة للسرقة، أو لحوادث الحرائق التي قد تحدث.

وعززت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع توعية الأفراد بحماية ممتلكاتهم، ضمن حملة «سفر آمن» التى أطلقتها مؤخراً وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع شرطة أبوظبي.

وأكد العقيد الدكتور حمود سعيد العفاري، مدير إدارة الشرطة المجتمعية، أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية الضرورية قبل مغادرة المساكن، لتعزيز حمايتها من السرقة والحرائق التي قد تقع نتيجة لتجاهل اشتراطات السلامة العامة، مشيراً إلى ضرورة الطلب من الأقارب أو الجيران مراقبة المساكن أثناء فترة غياب ساكنيها لمزيد من الحرص في تعزيز الحماية.

ودعا العفاري إلى أهمية التعاون مع شرطة أبوظبي في تعزيز الوعي المجتمعي والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية بإحكام إغلاق أبواب المنازل عند مغادرتها، وحفظ الأشياء الثمينة من جواهر ومقتنيات وأموال في خزائن محصنة، والتأكد من فصل التيار الكهربائي، وعدم ترك الأجهزة الكهربائية أو أجهزة التبريد في حالة التشغيل الدائم، وإحكام إغلاق أسطوانات الغاز وإبعادها عن مصادر أشعة الشمس المباشرة، وتأمين المركبات والدراجات النارية وتركيب أجهزة الإنذار لحمايتها من المخاطر في حال الغياب أو السفر.

ونصح، بعدم تشغيل العمالة من طباخين وسائقين ممن ليسوا على كفالة صاحب المنزل ولو بدوام جزئي وتركهم في المسكن في حالة السفر تفادياً لتعرض الممتلكات للسرقة، حاثاً الجمهور عند تقديم البلاغات الاتصال على الرقم المجاني لخدمة أمان (8002626) أو تقديم بلاغ عن طريق الرسائل النصية( 2828)، أو الاتصال برقم الطوارئ 999.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق جريدة الاتحاد : مواطنون: شرف يترجم الولاء والانتماء للوطن والقيادة
التالى سكاي نيوز: هادي: الحوثيون يحاولون كسب الوقت بسبب انكسارهم